TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدرس خططاً لتشغيل مبنى المسافرين الجديد بالمطار

البحرين تدرس خططاً لتشغيل مبنى المسافرين الجديد بالمطار
من شركة "فراغبورت" العالمية لخدمات المطارات

مباشر:  ترأس وزير المواصلات والاتصالات البحريني، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين الاجتماع الرابع للّجنة الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، للتباحث من سيشغل المبنى الجديد.

وخلال الاجتماع اطلع كمال بن أحمد محمد"، وزير المواصلات والاتصالات والحضور على أهم ما تم إنجازه في مشروع الإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد من قبل شركة فراغبورت العالمية لخدمات المطارات.

يُشار إلى أن الشركة مكلفة بتقديم برنامج شامل لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية (ORAT) في مبنى المسافرين الجديد وضمان التبادل الفوري للمعلومات وفاعلية عملية اتخاذ القرار، التي تهدف إلى سلاسة سير العمليات لكافة الجهات المعنية.

 واستمع الوزير والحضور إلى تقارير حول أهم تطورات عمل كافة الجهات الحكومية المعنية في هذا المشروع، بما في ذلك الجمارك وشرطة المطار والهجرة والجوازات وغيرها.

وشدد وزير المواصلات والاتصالات على ضرورة الاستفادة والأخذ بعين الاعتبار تجارب المطارات العاملة في المنطقة، بما يضمن توفير تجربة مثالية للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي، الذي من المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2019.

جدير بالذكر، أن اللّجنة الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى تم تشكيلها بناءً على القرار رقم (10) لسنة 2017؛ بهدف ضمان نقل جميع العمليات التشغيلية إلى مبنى المسافرين الجديد بمنتهى السلاسة والفاعلية.

وحضر اللقاء مع الوزير، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح وممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين، بما في ذلك شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات وشرطة المطار والهجرة والجوازات وشؤون الجمارك بوزارة الداخلية وشركة مطار البحرين وشركة فراغبورت إيه جي فرانكفورت العالمية لخدمات المطارات.