TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للاستثمارات تتقدم بطلب إلى البورصة لشطب أسهمها اختيارياً

القاهرة للاستثمارات تتقدم بطلب إلى البورصة لشطب أسهمها اختيارياً
فتح حساب أسهم الشطب بسعر 4.2 جنيه للسهم

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إن الممثل القانوني لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، تقدم إليها بطلب لشطب قيد أسهم الشركة من جداول البورصة شطباً اختيارياً، تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه جارٍ استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين.

وأشارت إلى أن ذلك جاء تنفيذاً لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقاً، وتنفيذاً لأحكام المادتين (55) و(55) مكرر من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للقاهرة للاستثمارات والتنمية، وافقت في يونيو الماضي على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

كما وافقت على فتح حساب أسهم الشطب على أن يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب، في ضوء قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وذلك بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وكانت الشركة أوضحت، في وقت سابق، أن المساهم شركة "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تراجع أرباحها بنسبة 22%، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة تراجعت أرباح الشركة إلى 194.7 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.66 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي، 50 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم الواحد.