TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب أمير قطر يطلق المرحلة الأولى لمشروع الخزانات الكبرى

نائب أمير قطر يطلق المرحلة الأولى لمشروع الخزانات الكبرى
قام عبدالله بن حمد بجولة في صالة ومحطة الضخ

الدوحة - مباشر: أطلق نائب أمير دولة قطر، عبدالله بن حمد آل ثاني، صباح اليوم الخميس المرحلة الأولى من ضخ المياه في مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى وذلك بمنطقة الثمامة.

ووفق بيان الديوان الأميري، فقد قام عبدالله بن حمد بجولة في صالة ومحطة الضخ، استمع خلالها إلى موجز حول آلية التشغيل والتقنيات الحديثة المستخدمة في المشروع.

وكان رئيس مجلس الوزراء القطري، قد افتتح الأسبوع الماضي، تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى لتأمين المياه بقطر في منطقة أم صلال، علماً بأنه سيتم افتتاح باقي الخزانات بالتوالي خلال 6 أشهر.

ويوفر مشروع الخزانات الكبرى عندما يتم الانتهاء منه أكبر مرفق لتخزين مياه الشرب في منطقة الشرق الأوسط والعالم أيضا، علماً بأنه سيتم ربط جميع الخزانات وتوصيلها مع الخزانات الموجودة حالياً لتكون شبكة قادرة على توفير إمدادات كافية من المياه للدولة بسهولة ومرونة.

كما قام نائب الأمير أيضاً بإجراء زيارة تفقدية لمشروع مترو الدوحة اطلع خلالها على سير العمل وعلى آخر الإنجازات التي تحققت في المشروع، إلى جانب ما يحتويه من مرافق.

رافق سمو نائب الأمير خلال الزيارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين بشركة الريل.