TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القيمة السوقية للبورصة الكويتية ترتفع 4% خلال أسبوع

القيمة السوقية للبورصة الكويتية ترتفع 4% خلال أسبوع
مكاسب سوقية للبورصة الكويتية بأكثر من مليار دينار خلال الأسبوع

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: سجلت البورصة الكويتية أداءً إيجابياً خلال الأسبوع ليرتفع مؤشرها العام 4.03%، لترتفع معه القيمة السوقية للبورصة بنفس النسبة تقريباً.

وخلال الأسبوع شهدت البورصة الكويتية ارتفاع مؤشراتها الجماعية في 4 جلسات متتالية، فيما شهدت جلسة الأحد الماضي ارتفاع للمؤشرين العام والأول فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي بمفرده.

وسجلت القيمة السوقية للبورصة الكويتية ارتفاعاً أسبوعياً بنحو 4% لتصل في ختام الأسبوع إلى 28 مليار دينار تقريباً (92.67 مليار دولار)، مقابل 26.94 مليار دينار في الأسبوع الماضي، بزيادة تتجاوز المليار دينار.

وعلى مستوى العام الجاري، ما تزال البورصة الكويتية مُحتفظة ببعض المكاسب، حيث بلغت قيمتها السوقية في نهاية 2017 نحو 27.24 مليار دينار، ما يعني تسجيل مكاسب منذ ذلك التاريخ بقيمة 470 مليون دينار.

وتُعد القيمة السوقية التي بلغتها البورصة الكويتية اليوم الخميس، الأعلى لها منذ تقسيم السوق الكويتي بداية إبريل الماضي، علماً بأن القيمة السوقية للبورصة الكويتية بلغت في نهاية مارس الماضي نحو 27.42 مليار دينار.

يُشار إلى أن البورصة الكويتية شهدت تحسناً ملحوظاً خلال تعاملات الأسبوع الجاري، لترتفع القيم 44.3% إلى 130.2 مليون دينار، كما ارتفعت أحجام التداول الأسبوعية 38% لنحو 575 مليون سهم.