TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف المتحد: 530مليون جنيه محفظة التعثر ضمن مبادرة المركزي

المصرف المتحد: 530مليون جنيه محفظة التعثر ضمن مبادرة المركزي
فرج عبد الحميد نائب رئيس بنك المصرف المتحد

من : إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس بنك المصرف المتحد، إن محفظة التعثر بالمصرف ضمن مبادرة المركزي المصري لإعفاء العملاء المتعثرين من كامل الفوائد المتراكمة وغير المسددة تبلغ 530 مليون جنيه.

كان البنك المركزي المصري، أطلق مبادرة تتضمن إعفاء العملاء المتعثرين من كامل الفوائد المتراكمة وغير المسددة البالغة 16.8 مليار جنيه بمديونية أقل 10 ملايين جنيه.

وأضاف فرج عبد الحميد، في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، أن بلغ مديونية الشركات نحو 500 مليون جنيه لـ 270 شركة، وبلغ مديونية الافراد 30 مليون جنيه لـ 400 عميل.

وأوضح أن بلغ محفظة التعثر نحو 1.8 مليار جنيه، ويستهدف االبنك الانتهاء من تلك المحفظة خلال الفترة المقبلة.

واعتبر خبراء مصرفيون في نهاية يونيو الماضي، أن نظر المركزي إلى ذلك الملف سيعيد شركات ومصانع تعثرت خلال الفترات الماضية، إلى العمل بقوة بعد إزالة ضغوط الديون وهو ما يدعمهم نحو تحقيق انطلاقة والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وتأتي هذه المبادرة في محاولة من البنك المركزي والبنوك إيجاد حلول من شأنها مساندة صغار العملاء الجادين ومساعدتهم على النهوض من عثرتهم كجزء من دور القطاع المصرفي في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويدعو البنك المركزي المصري العملاء لمخاطبة بنوك التعامل وسرعة الاستفادة من المبادرة لإمكان إنهاء أكبر عدد من الحالات المتعثرة والقضايا المعلقة في المحاكم والعودة لدائرة النشاط الاقتصادي بالنسبة للشركات.

وأشار المركزي إلى أن هذا يأتي في إطار إطلاق مبادرة لمساندة العملاء المتعثرين والتي يستفاد منها 3500 شركة و337 ألف فرد في بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والقاهرة والمصري لتنمية الصادرات والعقاري المصري العربي والزراعي المصري والمصرف المتحد والتنمية الصناعية والعمال المصري، حيث ستقوم البنوك بالمشاركة بالتيسيرات التالية في إطار هذه المبادرة.