TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.8 تريليون درهم التحويلات بين البنوك الإماراتية

2.8 تريليون درهم التحويلات بين البنوك الإماراتية
تشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو 41.6%

أبوظبي - مباشر: بلغ إجمالي قيمة التحويلات المنفذة بين البنوك العاملة في دولة الإمارات عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية "يو . إيه إي . إف .تي . إس" 2.8 تريليون درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري" يناير إلى مايو"، وهي ذات القيمة المسجلة تقريباً في الفترة ذاتها من العام 2017.

وبحسب إحصائيات للبنك المركزي الإماراتي، وفقاً لـ وكالة وام، يعد استمرار الزيادة في حجم و قيمة التحويلات بين البنوك مؤشراً على تواصل نشاط القطاع البنكي بداية والقطاعات الاقتصادية الوطنية بشكل عام.

وبحسب المصرف كان شهر يناير الأكثر نشاطاً على صعيد قيمة التحويلات والتي بلغت 604.3 مليار درهم وبنمو نسبته 11.2% مقارنة مع ديسمبر من العام 2017.

وأظهرت إحصاءات المركزي أن شهر أبريل من العام الجاري جاء بالمرتبة الثانية من حيث النشاط وبلغت قيمة التحويلات بين البنوك 581.4 مليار درهم في حين وصلت قيمتها في شهر مايو 574 .7 مليار درهم ونحو 537.4 مليار درهم في شهر مارس وكان شهر فبراير الأقل نشاطاً بعدما بلغت قيمة التحويلات نحو 528.3 مليار درهم.

وتشكل قيمة التحويلات المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري نحو 41.6% من إجمالي قيمة التحويلات طيلة العام 2017 والتي وصلت إلى نحو 6.9 تريليون درهم.