TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنوب الوادي للأسمنت: نستثمر 5.3 مليون دولار بمجموعة أبراج كابيتال

جنوب الوادي للأسمنت: نستثمر 5.3 مليون دولار بمجموعة أبراج كابيتال
جرس التداول

القاهرة - مباشر: قالت جنوب الوادي للأسمنت إنها تستثمر 5.3 مليون دولار في مجموعة أبراج كابيتال في صورة أسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها تستثمر تلك الأموال في أنشطة استثمارية متعددة، ولا يوجد تأثير على القوائم المالية بالسلب حتى تاريخه، مؤكدة أنها لم تحصل على أي مراسلات تخص تصفية الشركة.

وتابعت: الشؤون القانونية للشركة بصدد مخاطبة شركة أبراج لاستيضاح ما ينشر بالصحف ومدى صحته من عدمه، مؤكدة أن المجمومة ليست من مساهمي الشركة.

وأصدر النائب العام في الإمارات أمس مذكرة توقيف بحق مؤسس مجموعة أبراج، عارف نقفي، وأحد شركائه في قضية تحرير شيكات من دون رصيد بقيمة لا تقل عن 48 مليون دولار، وذلك وفقاً لوثائق محكمة راجعتها صحيفة Wall Street Journal.

يشار إلى أن أزمات "أبراج" بدأت بالظهور عندما قالت مجموعة من المستثمرين، إن شركة أبراج التي تدير صناديق استثمار خاصة قد أساءت استخدام أموال صندوق استثمار بالرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وكانت "أبراج" قد وقعت اتفاقية لبيع أنشطة إدارة صناديقها في أميركا اللاتينية ومنطقة إفريقيا جنوب الصحراء وشمال أفريقيا وتركيا للشركة الأمريكية كولوني كابيتال، وذلك في أعقاب الحصول على موافقة محكمة بجزر كايمان على تصفية الشركة وإعادة هيكلة أعمالها.

وكانت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت خلال 2017، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 89%، حيث حققت أرباحاً بلغت 22.14 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 205.9 مليون جنيه في 2016.

وارتفعت مبيعات الشركة من الاسمنت خلال العام الماضي إلى 1.02 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 995.9 مليون جنيه في 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.41 مليار جنيه، موزعاً على 482.25 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.