TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماجد الفطيم تستثمر 50 مليار درهم بمشروع ضخم بعُمان

ماجد الفطيم تستثمر 50 مليار درهم بمشروع ضخم بعُمان
أكبر مشروع متعدد الاستخدامات في السلطنة والمنطقة

دبي - مباشر: تعتزم مجموعة "ماجد الفطيم" استثمار 13.6 مليار دولار (49.99 مليار درهم) في مشروع ضخم في عمان، هو الأكبر في السلطنة والمنطقة

ووقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"، ومجموعة "ماجد الفطيم" على شراكة استراتيجية تهدف إلى تطوير الجزء الغربي من مدينة العرفان.

وفقاً لبيان صحفي، تقوم المبادرة المشتركة على تطوير وجهة متكاملة ونابضة بالحياة لتشكل المركز الحضري الجديد للعاصمة مسقط. وتعتبر مدينة العرفان أكبر مشروع تطوير حضري في السلطنة، يتماشى مع رؤية عمان 2040

وتقع منطقة شرق العرفان التي يتم تطويرها حالياً من قبل شركة عمران، بمحاذاة وادي العرفان وعلى بعد دقائق من مطار مسقط الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً.

وهي عبارة عن منطقة متعددة الاستخدامات تتركّز حول مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يستقطب الأحداث والمؤتمرات والمعارض العالمية.

ويقع المشروع الجديد متعدد الاستخدامات في الجزء الغربي من مدينة العرفان ويمتد على مساحة أكثر من 4.5 مليون متر مربع. وتبلغ القيمة الاستثمارية المتوقعة للمشروع 5 مليارات ريال عماني على فترة 20 عاماً، ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. وسيصبح المشروع الذي يقع في قلب مسقط وجهة جديدة تستقطب المقيمين والزوار والأعمال في وسط المدينة.

وقال علي السنيدي، رئيس مجلس إدارة "عمران": "من المؤمل أن يحقق المشروع فوائد ملحوظة للاقتصاد بشكل عام والقطاع السياحي وتنمية المجتمع بشكل خاص، باعتباره من المشاريع غير المسبوقة ويتوافق بشكل مباشر مع رؤية الحكومة للاستثمار في التنمية المستدامة وتنويع اقتصاد السلطنة للأجيال القادمة".