TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تقرر تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات مصر للمقاصة

الرقابة المالية تقرر تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات مصر للمقاصة
الرقابة المالية

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي برقم 765 سنة 2018.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، أن القرار تضمن أن يكون من مهام اللجنة التأكد من أن التصويت يكون بمعرفة رئيس مجلس إدارة شركة الوساطة شخصياً، أو بتوكيل رسمي موثق في الشهر العقاري.

وبحسب القرار، يمكن تفويض موقع من رئيس مجلس الإدارة لاحد أعضاء مجلس إدارة الشركة أو لأحد شاغلي وظائف الغدارة العليا بها، على أن يكون التفويض محرراً على مطبوعات الشركة وممهوراً بخاتمها.

وكانت الرقابة المالية أعلنت نهاية مايو الماضي، قائمة المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية.

وشكلت الرقابة المالية لجنة لنظر التظلمات من قرار مجلس إدارة الهيئة بالموافقة على قوائم المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية، برئاسة المستشار القانوني لرئيس الهيئة وعضوية اثنين من رؤساء الإدارات المركزية بها.

وفي الأسبوع الماضي، قال نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن لجنة التظلمات المشكلة لفحص تظلمات ذوي الشأن من قرار مجلس إدارة الهيئة الصادر بالموافقة على قوائم الترشح لانتخابات رئاسة وعضوية شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية، قد انتهت من أعمال فحص تظلمات المستبعدين.

ويتنافس المشاركون على 8 مقاعد، منها 3 للسمسرة و3 لأمناء الحفظ و2 لذوى الخبرة، على أن تجرى الانتخابات يوم 2 يوليو المقبل، وتنتهى المدة القانونية للمجلس الحالي يوم 18 يوليو المقبل.