"بيبف"يطلق أول غرفة تداول بالمحاكاة للتمويل الإسلامي

"بيبف"يطلق أول غرفة تداول بالمحاكاة للتمويل الإسلامي
الخيار الأول للتوظيف في سوق العمل المصرفي

مباشر: أكد مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، على المستوى الرفيع الذي يتمتع به خريجو المعهد؛ ما يجعلهم الخيار الأول للتوظيف في سوق العمل المصرفي، مشيراً إلى أن خريجي المعهد باختلاف تخصصاتهم لديهم معدل توظيف عالٍ يصل إلى 80%.

وأضاف أحمد الشيخ في حديث خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن المعهد يعمل على تدشين غرفة التداول التعليمية بالمحاكاة للتمويل الإسلامي خلال هذا العام، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأوضح الشيخ، أن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) تأسس عام 1981م، وينضوي تحت مظلة مصرف البحرين المركزي؛ ويهدف لتدريب وتطوير الثروة البشرية في مملكة البحرين، وقد عزز الالتزام بالتميّز مكانة المعهد كمؤسسة رائدة في مجال توفير التدريب المهني والتعليم في جميع التخصصات التجارية الرئيسية.

 وأضاف أحمد الشيخ، أن المعهد يقيم شراكات مع مؤسسات تعليمية مرموقة على مستوى العالم في توفير قيادة الفكر والتقييم والتدريب في مجالات الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية والتنمية التنفيذية والمحاسبة والمالية والأكاديمية، والقيادة والإدارة، والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن معهد البحرين له طابع دولي، حيث قدم برامج تدريبية في 63 دولة حول العالم، إما بإرسال الطاقم التعليمي إلى الدول التي تطلب التدريب أو باستقبال وفود من دول أخرى، منوهاً بأن الثقة الدولية في مستوى وبرامج المعهد، يشكل مصدر فخر لكل بحريني.

وقال إن معهد (BIBF) يقدم مجموعة متنوعة من البرامج تحاكي متطلبات سوق العمل، تشمل الدورات التدريبية على يد نخبة من الخبراء الأكاديميين والاستشاريين، بمؤهلات وبرامج مهنية في شراكة مع منظمات دولية، إضافة لشهادات أكاديمية مقدمة بالشراكة مع الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة كجامعة بانغور في ويلز - المملكة المتحدة، وجامعة لندن للدراسات الاقتصادية، وفي الولايات المتحدة؛ جامعة ديبول للدراسات العليا وجامعة فيرجىنيا لإعداد القادة.

وأكد الشيخ أن خريجي المعهد باختلاف تخصصاتهم لديهم معدل توظيف عالٍ يصل إلى 80%؛ وهو ما يعكس المستوى العالي من التعليم والمهنية التي يوفرها المعهد للطلبة والمتدربين.

وأوضح أن غرفة التداول التعليمية بالمعهد؛ تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم خدمات متكاملة من خلال تعلم تجريبية فريدة من نوعها.

وأشار مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، إلى أن المعهد سيقوم في الفترة المقبلة بتقديم برامج قائمة على احتياجات سوق العمل، من خلال طرح المعهد خلال الفترة المقبلة، وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد الاسكتلندية برنامج ماجستير في إدارة الأعمال، وشهادة ماجستير في مجال تقنية المعلومات المالية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات