تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 يونيو..بدء تلقي طلبات بيع أسهم المتضررين من شطب "ميراكو"

27 يونيو..بدء تلقي طلبات بيع أسهم المتضررين من شطب "ميراكو"
الشركة ستلتزم بشراء أسهم جميع المساهمين
ميراكو
MRCO
0.00% 119.16 0.00

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مصر لصناعة التبريد والتكييف - ميراكو، عن فتح سوق العمليات الخاصة في البورصة المصرية لتلقي طلبات البيع من جميع المساهمين المعترضين والمتضررين من قرار الشطب الاختياري بما فيهم الدائنين المرتهنين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه سيتم فتح سوق العمليات الخاصة خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 27 يونيو الجاري إلى 4 يوليو المقبل.

وأضافت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية يوم الخميس الموافق 5 يوليو المقبل بسعر 130.99 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت الشركة إلى أنها ستلتزم بشراء أسهم جميع المساهمين والمعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين من خلال حساب أسهم الشطب وذلك تنفيذاً لإجراءات الشطب الاختياري.

وبيّنت أن شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية هي التي سوف تمثل الطرف المشتري.

يُذكر أن الجمعية العامة غير العادية لميراكو، أقرت في يناير الماضي، شطب قيد أسهمها اختيارياً من البورصة المصرية.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على قيام الشركة بفتح حساب أسهم الشطب، لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب وتمويله عن طريق الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون جنيه، موزعاً على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وكانت وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية يوم 7 يونيو على سير مصر لصناعة التبريد والتكييف - ميراكو في إجراءات الشطب الاختياري.

وأشارت البورصة في وقت سابق، إلى أنه سيتم الشطب بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين، وتبلغ نسبة الأسهم حرة التداول 20.67983 % من إجمالي أسهم الشركة وفقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة المؤرخ في 29 مارس 2018.

وكانت القوائم المالية المجمعة لميراكو خلال الربع الأول من 2018، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 82%، حيث حققت أرباحاً بلغت 43.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 241.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 783.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 769.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة بالعام السابق.