TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: الحكومة تعمل على استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي

رئيس الوزراء المصري: الحكومة تعمل على استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان المصري، إن الفترة المقبلة ستشهد اهتماماً بعدد من الملفات على رأسها استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، والصحة والتعليم، وتطوير الجهاز الإداري، والانتهاء من المشروعات القومية.

وأضاف مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الأول للحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس بأن تكون المرحلة المقبلة لحصاد ما تم تنفيذه في الفترة السابقة، بما يساهم في تحسين جودة حياة المواطنين، وفقاً لبيان صحفي.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة أن تعمل جميع الوزارات وفق رؤية متكاملة لترجمة المحاور والأهداف التي تضمنها خطاب التكليف للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى خطط عمل تنفيذية وتفصيلية ضمن برنامج الحكومة، الذي سيتم تقديمه إلى مجلس النواب.

وأكد مدبولي، أن الحكومة السابقة حققت العديد من الإنجازات واتخذت قرارات حاسمة لم تكن تحتمل التأجيل، لا سيما على صعيد الإصلاح الاقتصادي.

ولفت رئيس الوزاء، إلى أن الحكومة عازمة على استكمال جهود الإصلاح على الأصعدة كافة، ومتابعة الخطط والبرامج التنموية، والانتهاء من المشروعات القومية الكبرى في توقيتاتها المقررة بما يحقق الأهداف المرجوة للتنمية الشاملة في ربوع الوطن كافة.

ووجه مدبولي بضرورة التنسيق بين الوزارات المختلفة للعمل على ضبط الأسعار في هذه المرحلة، ومواجهة محاولات الاحتكار والاستغلال.

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة ستعمل أيضاً على حل مشكلة التشابكات المالية بين الوزارات، وذلك وفق رؤية تم إعدادها لذلك، سيتم مناقشتها قريباً.