TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات" في قمة الحزام والطريق بهونج كونج

"الإمارات" في قمة الحزام والطريق بهونج كونج
تشكل القمة إحدى المنصات الدولية المهمة، والتي تعقد العام الحالي بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً دولياً

أبوظبي - مباشر: تنظم وزارة الاقتصاد الإماراتية وفداً برئاسة عبد الله آل صالح، وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية، للمشاركة في أعمال القمة العالمية الثالثة "لمبادرة الحزام والطريق"، والتي ستنطلق فعالياتها بهونج كونج في 28 من يونيو الجاري.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، يضم وفد الدولة نخبة من ممثلي ومسؤولي العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية على الصعيدين الاتحادي والمحلي ومن القطاع الخاص.

وتشكل القمة إحدى المنصات الدولية المهمة، والتي تعقد العام الحالي تحت عنوان (التعاون من أجل النجاح) بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً دولياً من صناع  قرار ومسؤولي حكومات وممثلي شركات عالمية، وبحضور ممثلين من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتهدف القمة استعراض أهم المشاريع والفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها مبادرة الحزام والطريق، لاسيما في القطاعات المالية، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الخدمات، وأيضاً الفرص أمام قطاع ريادة الأعمال.

وقال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، إن دولة الإمارات تحرص على المشاركة سنويا في أعمال تلك القمة، والتي تتيح المجال واسعاً لتعزيز العلاقات والارتقاء بجسور وفرص الشراكة بين دولة الإمارات وهونج وكونج.

بالإضافة إلى تعريف مجتمع الأعمال والكيانات الاستثمارية في هونج كونج بالمناخ والبيئة الاستثمارية في دولة الإمارات والفرص المتوفرة، لا سيما في قطاعات التجارة، والصناعات التقنية المتطورة، والطاقة المتجددة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والقطاعات الخدمية، وقطاعات النقل والسياحة، فضلاً على السعي لتعزيز العلاقات والشراكة بين المستثمرين الإماراتيين، ونظرائهم من هونج كونج.

وقال آل صالح إن دولة الإمارات وهونج كونج يتمتعان بمكانة تجارية محورية على خارطة الاقتصاد العالمي، وتأتي المشاركة في فعاليات القمة لتعزيز دائرة النقاش الهادف للتعاون بين الجانبين، والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز والتسهيلات اللوجستية التي تتمتع بها الدولة لدعم القطاع التجاري العالمي. 

كما أفاد آل صالح بأن القمة ستشهد تنظيم اجتماع مائدة مستديرة عالية المستوى بين كل من دولة الإمارات، والصين، وهونج كونج، لبحث فرص الاستثمار في مشروع الحزام الطريق وبتنظيم مشترك بين وزارة الاقتصاد بالدولة، ومجلس هونج كونج للتنمية التجارية.