TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ دبي تتفق على توسعة جديدة لـ"فيرفيو" كندا

موانئ دبي تتفق على توسعة جديدة لـ"فيرفيو" كندا
من المتوقع أن يبدأ العمل بالتوسعة الجديدة في منتصف عام 2019

دبي - مباشر: أعلنت كل من موانئ دبي العالمية، وميناء "برنس روبرت" اليوم عن التوصل إلى اتفاق حول شروط اتفاقية مشروع تطوير المرحلة التالية من توسعة محطة "فيرفيو" التابعة لموانئ دبي العالمية - برنس روبرت.

ووفقاً لبيان للشركة، ستعمل توسعة المرحلة "ب2" على زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة التي تعد ثاني أكبر محطة حاويات في كندا، لتصل إلى 1.8 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) عند إنجازها بالكامل بحلول عام 2022.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالتوسعة الجديدة في منتصف عام 2019 وتشمل إضافة الطاقة الاستيعابية على مراحل بواقع 1.6 مليون حاوية نمطية في 2020 مع إنجاز توسعة ساحة الحاويات جنوب المحطة من 23 هكتاراً إلى 41 هكتاراً.

وسيتم تزويد المحطة برافعتين جسريتين بعجلات مطاطية، إضافة إلى ثماني رافعات رصيف، وسيتم نقل مباني الإدارة والصيانة من مواقعها الحالية لتوفير المزيد من مساحات التخزين. علاوة على ذلك، يشمل المشروع توسعة ونقل بوابات الشاحنات إلى جنوب المحطة حيث يمكن أن تتصل بسهولة مع مشروع ربط فيرفيو - ريدلي الذي ينفذه ميناء "برنس روبرت"؛ ما يعزز من فعالية العمليات التشغيلية للمحطة.

وسيكون للمشروع تأثير اقتصادي كبير على "برنس روبرت" والمنطقة المحيطة به؛ ما يخلق ما يقرب من 300 وظيفة إضافية بدوام كامل في محطة حاويات فيرفيو.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "تعد كندا جزءاً هاماً من محفظة أعمالنا العالمية ويسرنا من خلال الاتفاق الجديد على إجراء المزيد من أعمال التوسعة في محطة "فيرفيو"، التأكيد على التزامنا بتطويرها لتؤدي دوراً حيوياً في تمكين التجارة في المنطقة وعبر الساحل الغربي.

وتأتي هذه الخطوة لتعزز شراكتنا القوية مع هيئة الميناء، حيث يثق كلانا بالإمكانات المستقبلية لهذا المشروع الضخم ومساهمته في خلق فرص العمل وحفز نمو الاقتصاد المحلي والإقليمي".

وأشار بن سليم إلى أهمية التوسعات الجديدة في زيادة مستويات التوظيف في كندا وتعزيز تنافسيتها في تقديم خدمات محطات الحاويات على الساحل الغربي. وعبر عن تقديره لثقة الشركاء الحكوميين وحرصهم على الاستفادة من خبرة موانئ دبي العالمية في أفضل الممارسات في تطوير وتشغيل محطات الحاويات، وتعزيز الإنتاجية وتبنيها لأفضل ممارسات الأمن والسلامة في مرافقها على امتداد سلسلة التوريد.