تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب الإماراتية تحدد الموعد النهائي لتقديم إقرارات يونيو

الضرائب الإماراتية تحدد الموعد النهائي لتقديم إقرارات يونيو
28 من شهر يونيو الحالي هو الحد الأقصى لتقديم الإقرارات

 

دبي ـ مباشر: قالت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة إن 28 من شهر يونيو الحالي هو الحد الأقصى لتقديم الإقرارات عن الفترة الضريبية المنتهية بنهاية الشهر الماضي.

ودعت الهيئة الأعمال المسجلة المشمولة بهذه الفترة للاستعداد لتقديم إقراراتها وسداد الضرائب المستحقة الدفع عليها ضمن المدة الزمنية المحددة وضمان تسلم الهيئة للمبالغ الضريبية قبل 28 يونيو تجنباً للتعرض لغرامات إدارية في حال عدم الالتزام.

وأوضحت الهيئة أنها بدأت الشهر الجاري بتلقي الإقرارات الضريبية من الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة التي انتهت فترتها الشهرية بنهاية شهر مايو الماضي.

 إضافة إلى الأعمال التي انتهت فترتها الشهرية بنهاية الشهر ذاته؛ وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي يتم من خلالها إتمام كافة إجراءات تقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة الدفع بدقة وسرعة.

وشدّد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، على ضرورة تحري الدقة في كافة البيانات المدخلة المتعلقة بالإقرارات أو بالسداد إلكترونياً، خصوصاً التأكد من تحويل المبلغ المخصص إلى GIBAN الصحيح.

وأكد على أن مسؤولية التأكد من التحويل على الرقم الصحيح تقع على الخاضع للضريبة، وفي حال تم تحويل المبلغ إلى رقم GIBAN غير صحيح فلن تكون الهيئة مسؤولة عن متابعة التحويل.

 وبالتالي يتعين على المسجل الذي أدخل الرقم غير الصحيح التواصل مع البنك الذي يتعامل معه لمعالجة وتصحيح الخطأ، فيما يتم تطبيق غرامة التأخير في حال لم يتم تحويل المبلغ المستحق في الموعد المحدد.

وذكرت الهيئة أنه يمكن للخاضعين للضريبة زيارة الموقع الإلكتروني www.tax.gov.ae واختيار الخدمات الإلكترونية، والضغط على تبويب ضريبة القيمة المضافة، والوصول إلى نموذج الإقرار الضريبي، وتعبئة بيانات النموذج، ثم تقديم الإقرار بعد مراجعته بعناية، ثم يتم ضغط "تقديم"، وبعد ذلك يتم سداد الضريبة المستحقة الدفع بالضغط على تبويب "مدفوعاتي".

وأضافت أنه يجب إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح عند تقديم الإقرار الضريبي الذي يتضمن مسبقاً معلومات أساسية تشمل اسم وعنوان المسجل ورقم التسجيل الضريبي الخاص به والفترة الضريبية التي يتعلق الإقرار الضريبي بها وتاريخ تقديم الإقرار.

وبيّنت أنه لتعبئة الإقرار الضريبي يتوجب على الشخص تعبئة بيانات المبالغ التي قام بتحصيلها من عملائه والضريبة المرتبطة بتلك المبالغ في بنود تسعة، بينما يتم احتساب إجمالي الضريبة المستحقة أو المستوردة من النظام.