TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية دبي تستقبل طلبات رخص المباني الصناعية وفقاً للنظام الجديد

بلدية دبي تستقبل طلبات رخص المباني الصناعية وفقاً للنظام الجديد
النظام الجديد للمقاول بتصميم المباني الصناعية والإشراف على تنفيذها من دون الحاجة إلى تعيين مكتب استشاري، لسرعة تنفيذ المشاريع

دبي - مباشر: أطلقت إدارة المباني في بلدية دبي مبادرة تصميم وتنفيذ المباني الصناعية، يسمح النظام الجديد للمقاول بتصميم المباني الصناعية والإشراف على تنفيذها من دون الحاجة إلى تعيين مكتب استشاري.

وأوضحت بدلية دبي، وفقاً لوكالة الأنباء "وام"، تنعكس تلك الخطوة بشكل إيجابي على سرعة تنفيذ المشاريع وتكلفتها ويفتح المجال أمام تشجيع الاستثمار و ذلك في إطار سعي البلدية لتسهيل الإجراءات على مراجعيها ودعما للسوق المحلي.

وقالت ليالي الملا، مدير إدارة المباني في البلدية، أن المبادرة لاقت ترحيبا من قبل السوق المحلي ممثلا بالملاك والمقاولين.

وأكدت الملا، أن البلدية بدأت باستلام طلبات الحصول على رخص بناء للمباني الصناعية من قبل المقاولين المؤهلين ليصل عددها إلى 5 مشاريع خلال الفترة القصيرة التي تم إطلاق المبادرة بها وتم تشكيل فريق عمل متخصص لمتابعة المشاريع خلال جميع مراحله من التصميم إلى التنفيذ والتأكد من سلامتها الإنشائية.

وأشار الملا، إلى انها تحقق هدف إدارة المباني بالتطبيق الأمثل لأفضل الممارسات العالمية في قطاع الإنشاءات وتخفيض التكلفة على المستثمرين والملاك.

وأكدت فداء الحمادى، رئيس قسم البحوث وأنظمة البناء أن الإدارة قامت بتدريب كوادر 20 شركة مقاولات تشييد المنشآت المعدنية وأصبحت قادرة على تصميم المشاريع الصناعية وتنفيذها والقيام بدور الاستشاري بالحصول على رخص البناء من بلدية دبي والإشراف على سير العمل في المشروع.