TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل الدولية والكويت الوطني يوقعان اتفاقية لإنتاج الغاز الحيوي بمصر

العمل الدولية والكويت الوطني يوقعان اتفاقية لإنتاج الغاز الحيوي بمصر
تنفذ وحدات الغاز الحيوي بدعم فني من مشروع منظمة العمل الدولية
الوطني
NBKE
-0.26% 19.05 -0.05

القاهرة - مباشر: وقع مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بيتر فان غوي، والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، ياسر إسماعيل حسن، مذكرة تفاهم لإنشاء 100 وحدة مُخمر الغاز الحيوي في محافظة المنيا بمصر.

وأوضح بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية اليوم الاثنين، أنه بموجب مذكرة التفاهم، يقوم بنك الكويت الوطني بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات الريفية في مصر من خلال الدعم المالي لخمس شركات ناشئة وذلك لتيسير بناء وتشغيل 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوي في قرى المنيا.

وتنفذ وحدات الغاز الحيوي بدعم فني من مشروع منظمة العمل الدولية "وظائف لائقة لشباب مصر" الممول من جانب الحكومة الكندية.

وتهدف المبادرة إلى دعم تكنولوجيا الطاقة الحيوية للمساعدة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات الريفية من خلال التدريب على بناء وحدات إنتاج الغاز الحيوي وصيانتها، إضافة إلى تركيب وحدات منزلية لإنتاج الغاز الحيوي وذلك لتوليد طاقة حيوية من السماد الطبيعي، وهو ما يساعد في الحد من الفقر، وتوفير فرص عمل، وتحسين الظروف المعيشية في قرى المنيا المستهدفة.

وأكدت الوزيرة، أنه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تم الارتقاء بترتيب مصر في المؤشرات الدولية، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح فرع لمركز خدمات المستثمرين في المنيا خلال الفترة المقبلة تم إنشائه وفق أحدث الامكانيات، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين والمستثمر الصغير والشركات في المحافظة.