TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" و"سار" توقعان اتفاقية النقل لخدمة مدينة وعد الشمال

"معادن" و"سار" توقعان اتفاقية النقل لخدمة مدينة وعد الشمال
جانب من مراسم التوقيع
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

‎الرياض ـ مباشر: وقعت شركة معادن وعد الشمال للفوسفات، التابعة لشركة التعدين العربية السعودية "معادن" والشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" اتفاقية جديدة، تتولى بموجبها "سار" تقديم خدمات نقل مادة الكبريت المصهور من مصانع شركة أرامكو السعودية بالمنطقة الشرقية إلى مصانع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات في مدينة وعد الشمال.

وقالت "معادن" في بيان لها إن مادة حامض الفوسفوريك من مدينة وعد الشمال إلى مدينة رأس الخير الصناعية.

‎وتوفّر "سار"، وفقاً للاتفاقية الجديدة، أسطولاً من القطارات مخصصاً لنقل الكبريت المصهور من شرق المملكة إلى شمالها في مدينة وعد الشمال، وكذلك نقل حامض الفوسفوريك من شمال المملكة إلى المرافق الصناعية التابعة للشركة في مدينة رأس الخير.

‎وقال رئيس معادن وكبير مديريها التنفيذيين المكلف، خالد الرويس، بحسب البيان إن "معادن" مستمرة في تنفيذ أهداف الدولة ليكون قطاع التعدين أحد محركات رؤية المملكة 2030.

‎من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سار"، بشار المالك إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 لجعل المملكة منصة لوجستية لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانته إقليمياً ودولياً.

وأضاف أن الشراكة الاستراتيجية التي تربط "سار" مع " معادن" تصب في هذا المنحى والذي تقوم من خلاله "سار" بدعم قطاع التعدين من خلال توفير وسيلة نقل آمنة ، متطورة وذات موثوقية.

و‎‎بدأ قطار "سار" التعديني، وفقا للبيان عمليات نقل المعادن في العام 2011م عبر شبكة يبلغ طولها 2750 كم، شهدت خلاله عمليات النقل نمو مستمر حتى وصل مجموع ما تم نقله خلال العام 2017 أكثر من 9 ملايين طن من مختلف المواد والمنتجات التعدينية.