TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" ترفع حظر وثائق المركبات عن "أليانز للتأمين"..وتوقف شركة أخرى

"ساما" ترفع حظر وثائق المركبات عن "أليانز للتأمين"..وتوقف شركة أخرى
قررت مؤسسة النقد العربي السعودي، إيقاف شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين عن ممارسة نشاط الوساطة
أليانز إس إف
8040
1.60% 16.50 0.26

الرياض- مباشر: قررت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، السماح لشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني بقبول مكتتبين جُدد في تأمين المركبات الإلزامي، وبالتالي السماح لها بإصدار وتجديد وثائق تأمين المركبات الإلزامي اعتباراً من يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018م.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، إن ذلك بعد أن عالجت الشركة ملاحظات المؤسسة القائمة عند المنع وأكدت التزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية وعدم الإخلال بالتسعير وذلك بالتطوير المستمر لنظام المراجعة الداخلية وإدارة الالتزام وإجراءات الرقابة الداخلية بالشركة.

وأكدت التزامها بالاستمرار في تنفيذ الإجراءات التصحيحية القائمة عليها.

كانت "ساما" قررت منع شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني من قبول مكتتبي تأمين إلزامي على المركبات، وبالتالي منعها من إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين على مركبات جديدة اعتباراً من 29 يناير 2018م.

وفي سياق آخر قررت مؤسسة النقد العربي السعودي، إيقاف شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين عن ممارسة نشاط الوساطة في التأمين اعتباراً من يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018م.

وقالت المؤسسة إن قرار المنع يأتي بعد ملاحظتها لمخالفات جسيمة على الشركة تتمثل في عدم التزامها بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية وضعف في السياسات والإجراءات الخاصة بالاحتيال وأيضاً قيام الشركة بإسناد مهام جوهرية قبل حصولها على عدم ممانعة المؤسسة.

وقالت "ساما" أنه لن يُرفع الإيقاف عن الشركة حتى يثبُت لها تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.