TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة الطاقة:عدد السيارات الكهربية سيقفز إلى 125 مليون بحلول 2030

وكالة الطاقة:عدد السيارات الكهربية سيقفز إلى 125 مليون بحلول 2030

مباشر: توقعت وكالة الطاقة الدولية أن عدد السيارات الكهربية على الطرق سيرتفع إلى 125 مليون بحلول عام 2030، في جميع أنحاء العالم.

وأضافت الوكالة في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء، أنها هناك احتمالاً للوصول إلى 220 مليون سيارة كهربية بحلول عام 2030، شريطة أن يتخذ العالم منهجًا أكثر قوة في مكافحة تغير المناخ، وخفض الانبعاثات أكثر مما هو مخطط له حاليًا.

وتمثل هذه التوقعات قفزة كبيرة مقارنة بعام 2017، والذي قدرت وكالة الطاقة الدولية  فيه أن هناك 3.1 مليون سيارة كهربية قيد الاستخدام، بزيادة قدرها 54% مقارنة بالعام السابق.

كما أشارت الوكالة إلى أن توقعات إجمالي عدد السيارات في العالم سيبلغ نحو ملياري سيارة تقريباً في الفترة من 2035 إلى 2040.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أنه لا يزال توجه السيارات الكهربية مدفوعاَ بدرجة كبيرة ببيئة السياسات، مشيراً إلى أن الدول العشر الرائدة في تبني هذا النوع من المركبات لديها مجموعة من السياسات المعمول بها لتعزيز استيعاب هذه السيارات.

وتابعت الوكالة أن السياسات المعمول بها في الوقت الراهن ستجعل الصين وأوروبا أكبر المتبنين للسيارات الكهربية، مشيراً إلى أنه القروض والإعانات الحكومية ستساعد على امتلاك بكين لأكثر من ربع سوق السيارات بحلول عام 2030.

وفي الوقت نفسه، فإن تشديد معايير الانبعاثات والضرائب المرتفعة على الوقود في أوروبا سيرفع عدد السيارات الكهربية إلى 23% من إجمالى السوق.