TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية منتصف شوال المقبل

العمل السعودية تطبق لائحة السلامة والصحة المهنية منتصف شوال المقبل
تصل الغرامات المالية لـ 25 ألف ريال وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال

الرياض – مباشر: قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إنها ستبدأ في تطبيق لائحة إدارة السلامة والصحة المهنية 17 شوال المقبل.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن تنفّذ جولات تفتيشية للتأكد من التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق اللائحة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، إن الهدف من الزيارات التفتيشية التأكد من امتثال الشركات العاملة في المشاريع الإنشائية باشتراطات ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وتعزيز ثقافة الوقاية ورفع وعي أصحاب الأعمال والعُمال بأهمية الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية. 

وأضاف أبا الخيل، أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل، بحق مخالفي الأنظمة والقرارات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، والتي نصت على عدد من العقوبات تتناسب مع حجم المخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتصل الغرامة المالية فيها إلى 25 ألف ريال، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال. 

وأشارت الوزارة، إلى أن اللائحة تهدف إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في تعزيز جاذبية العمل، من خلال نشر ثقافة الوقاية وتعزيز أهمية تطبيق أنظمة ومبادئ وممارسات السلامة والصحة المهنية، وتطوير التشريعات الوطنية في مجال السلامة والصحة المهنية، وتحفيز أصحاب العمل والعاملين لإيجاد بيئة عمل جاذبة، سليمة وصحية.