TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحقيل:إطلاق برنامج يدعم الأسر المتعثرة في سداد قيمة إيجاراتها قريباً

الحقيل:إطلاق برنامج يدعم الأسر المتعثرة في سداد قيمة إيجاراتها قريباً
وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل خلال كلمته في مجلس الشورى اليوم الأربعاء

الرياض – مباشر: قال وزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل، إن الوزارة ستطلق برنامجا داعما للأسر التي تتعثر في سداد قيمة إيجاراتها قريباً، مشيرا إلى أنها  تهدف من خلال برنامج الإسكان إلى إزالة العوائق والعقبات لتمكين الأسر السعودية من تملك بيتها الأول.

وأضاف الحقيل، في كلمته أمام مجلس الشورى اليوم الأربعاء، أن قطاع الإسكان مؤثر على 120 صناعة ما بين أنشطة صناعية وخدمية وتجارة جملة أو تجزئة.

وأوضح الحقيل، أن الوزارة تسعى لتمكين المواطن من الحصول على تمويل سكني مع دعم ربحية المنتج التمويلي، وبالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) تم خفض الدفعة الأولى إلى 5%، مشيرا إلى أن هناك مبادرة القرض العقاري الحسن، وذلك بتقديم قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه تندرج ضمن سياسة التمويل و الدعم السكني برنامج ضمانات القروض؛ وذلك لتمكين العاملين في القطاع الخاص ورواد الأعمال والذين يعيشون في القرى والضواحي والمتقاعدين وكبار السن من الحصول على تمويل لشراء منازلهم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الإعلان خلال عام 2017 عن تخصيص 120.405 ألف وحدة سكنية، وفي عام 2018 تم الإعلان عن المستهدف بتخصيص 125 ألف وحدة سكنية، تتوزع في جميع مناطق المملكة.

وتابع: "أطلقنا منصة سكني للمشاريع تضم 65 مشروع والتي يتم من خلالها استعراض مشاريع الوزارة والاطلاع على كل تفاصيلها".