TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" يسعى إلى استحواذات بالخليج لزيادة إيرادات العمليات الدولية

"الأهلي الكويتي" يسعى إلى استحواذات بالخليج لزيادة إيرادات العمليات الدولية
البنك يستهدف زيادة الدخل من العمليات الدولية من 20% إلى 33% في غضون 3 إلى 4 سنوات
اهلي
ABK
2.15% 238.00 5.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي إن البنك يبحث عن استحواذات بمنطقة الخليج حيث يسعى إلى زيادة إيراداته من العمليات الدولية.

وأضاف ميشال العقاد في مقابلة مع "بلومبرغ" بالكويت أمس الاثنين، أن البنك يسعى دوماً للبحث عن عمليات استحواذ، قائلاً: "يمكننا النظر في أي شيء بالسعر المناسب، ولكن ليس في أي مكان، فمجلس التعاون الخليجي مُفضل لدينا".

وأوضح العقاد أن البنك سبق واشترى بنك بيريوس مصر في العام 2015، مُشيراً إلى أن "الأهلي" يستهدف زيادة الدخل من العمليات الدولية من 20% إلى 33% في غضون 3 إلى 4 سنوات، مُتمنياً أن يتحقق ذلك بشكل أسرع.

وأشار إلى أن "الأهلي" لديه سيولة فائضة، موضحاً بأنه كان يتمنى أن يتم ضخ هذه السيولة في تمويل المشروعات التنموية داخل دولة الكويت إلا أن وتيرة المشروعات بالداخل تسير ببطئ شديد.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك إن نمو القروض في الكويت من المتوقع أن يظل ثابتاً هذا العام بسبب تأخر المشروعات والإنفاق المنخفض للمستهلكين، متوقعاً رغم ذلك أنه قد تنمو البنوك الكويتية بشكل أسرع بقليل مقارنة بالعام الماضي من حيث الأرباح بسبب انخفاض المخصصات.

كانت أرباح البنك ارتفعت 18% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 10.04 مليون دينار مقابل أرباح بنحو 8.51 مليون دينار في الفترة المماثلة من عام 2017.

وحقق البنك أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 35.66 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 32.47 مليون دينار في عام 2016، بنمو نسبته 9.8%.

وأقرت عمومية البنك في منتصف مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 12% أرباحاً نقدية لعام 2017، بواقع 12 فلساً للسهم.

للمزيد ...

"الأهلي" الكويتي ينفي رغبته في المشاركة بمزايدة خصخصة البورصة

"الأهلي الكويتي" يُرتب تسهيلات بـ480 مليون دولار لـ"دبي لصناعة الطيران"