TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "التخصيص": 106 ملايين دينار استثمارات الشركة في 2017

رئيس "التخصيص": 106 ملايين دينار استثمارات الشركة في 2017
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت أمس
التخصيص
KPPC
-0.24% 40.90 -0.10

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة التخصيص القابضة، إن إجمالي استثمارات الشركة في 31 ديسمبر 2017 يُقدر بنحو 106.3 مليون دينار، كما بلغت قيمة الاستثمارات المباشرة خلال العام الماضي 62.6 مليون دينار.

وبحسب القبس، أوضح رياض إدريس، على هامش عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، أن "التخصيص" واصلت تركيزها على استثماراتها في الشركات التي تعمل بقطاع البنية التحتية والطاقة والمياه والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى متابعة الفرص الاستثمارية بمشاريع قائمة وعاملة في دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على هذه الفرص في الكويت وذلك تجنّبا للمخاطر الإقليمية.

وأشار إدريس إلى أنه وفقاً لاستراتيجية الشركة، فقد تمت تلبية جميع التزاماتها المعلقة تقريباً، وشرعت في سياسة خروج أو تصفية انتقائية، حيث قامت بالتخارج من استثمارها بشركة خدمات حقول النفط والغاز "جوفسكو" وهي شركة تابعة مقابل 18 مليون دينار، مما نتج عنه ربح قيمته 2.3 مليون دينار.

وأضاف: شرعت الشركة باستثمارات إضافية خلال العام الماضي، تتمثل في الاستثمار بشركة "بي آند بي" والتي تعمل على تطوير فندق 4 نجوم في الكويت وتمتلك للشركة حصة فيها تبلغ 40%، بالإضافة إلى استثمار في شركة "سيلت ماروني جروب"، وهي شركة متخصصة في تصنيع الإضافات الغذائية في تونس، وتبلغ حصة الشركة فيها 12.5%.

وأكد إدريس مواصلة الشركة جهودها للمشاركة في التنمية في الكويت، وذلك من خلال إطار عمل الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قامت بتشكيل تحالفات مع شركاء دوليين ومحليين متخصصين للدخول في مشاريع منتقاه في الكويت.

كانت عمومية الشركة انعقدت أمس ووافقت على توزيع 5% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، كما انتخبت مجلس إدارة للسنوات ثلاث المُقبلة حتى عام 2021.

كانت الشركة تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 3.15 مليون دينار تقريباً، مقابل خسائر بنحو 2.45 مليون دينار في عام 2016.

وسجلت "التخصيص" أرباحاً بقيمة 56.92 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 375.89 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2017، بتراجع نسبته 84.9%.