TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 مليار درهم استثمارات البريطانيين بعقارات دبي

31 مليار درهم استثمارات البريطانيين بعقارات دبي
تجاوزت عائدات القطاع ما بين 7 و8% سنوياً في دبي مقارنة بأداء الدول المتصدرة للعقارات

دبي - مباشر: أظهر تقرير صادر عن مؤسسة التمويل الخاص أن دبي تجاوزت مدينتا ليفربول ونوتنجهام في قطاع العقارات، وهما من أفضل مدن العالم استثماراً في القطاع، حيث سجلت المدينتان متوسط عائد الإيجار بنسبة 6.2% حتى الآن في عام 2018.

وأوضح التقرير الذي تلقاه مباشر، تحتل مدينة دبي حالياً موقعاً ريادياً على مستوى العالم في مجال الاستثمارات العقارية، حيث تجاوزت عائدات القطاع ما بين 7 إلى 8% سنوياً مقارنة بأداء الدول المتصدرة للعقارات.

وأعلنت دائرة الأراضي والأملاك بدبي  مؤخراً عن أن حجم استثمار البريطانيين في قطاع العقارات في دبي بلغ 31.1 مليار درهم (8.47 مليار دولار) خلال السنوات الأربع الماضية من 2014 إلى 2017، (2014-2017).

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات بلغ 6 مليارات درهم في عام 2017، و 8.8 مليار درهم في عام 2016، و 10 مليارات درهم في عام 2015، و 9.3 مليار درهم في عام 2014.

وتعد المملكة المتحدة هي واحدة من أكبر أسواق مصدر الاستثمار للعقارات في دبي، على الرغم من انخفاض الاستثمار السنوي من 10 مليارات درهم في 2015 إلى 5.8 مليار درهم في عام 2016، إلا أن هذا قد انخفض إلى حد ما في عام 2015 ونما بشكل هامشي إلى 6 مليارات درهم في عام 2017.

وساعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016 على التدفق الضخم لرأس المال نحو الاستثمار الخارجي، ومن هذا المنطلق حاول عدد من المطورين العقاريين في الإمارات العربية المتحدة الوصول إلى مشتري المنازل والمستثمرين البريطانيين، من خلال إنشاء مكاتب وتعيين سماسرة لتشجيع العقارات في دبي في المملكة المتحدة، وخاصة في المدن الرئيسية في لندن ومانشستر وغيرها من المراكز.

وصنف تقرير عالمي حديث بعنوان "مدن العالم: رسم خرائط مسارات النجاح"، صادر عن "جونز لانغ لاسال"، دبي من بين أفضل المدن الهجينة في العالم، قائلاً: "دبي تجسد أفضل من المدن الهجينة، فهي متوسطة الحجم، وتتنافس في الأسواق المتخصصة ولديها معادلة أعلى من القدرة على الحياة مقارنة بأقرانهم الوطنية والإقليمية، فدبي هي من بين أفضل الوجهات في العالم للاستثمار الأجنبي المباشر".

وأضاف التقرير: أن شهية المستثمرين المستقبليين للعقارات الأوروبية أدت إلى زيادة 22 % في حجم المبيعات خلال عام 2017، مع تسجيل جميع المناطق الأوروبية نمواً، إلى جانب ذلك فإن البيئة التنظيمية السليمة وحماية المستثمرين الأجانب القوية تجعل دبي سوقاً مثالية للاستثمار للمستثمرين البريطانيين وغيرهم من المستثمرين الأجانب.