TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الريل" تمدد الموعد النهائي لطلبات تأجير محلات "الخط الأخضر"

"الريل" تمدد الموعد النهائي لطلبات تأجير محلات "الخط الأخضر"
سكك الحديد القطرية أعلنت في أبريل السابق فتح باب التسجيل الإلكتروني لإشغال هذه المساحات

الدوحة - مباشر: مددت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) الموعد النهائي لتقديم طلبات استئجار وحدات التجزئة والمساحات التجارية في 8 محطات بالخط الأخضر من مترو الدوحة، حتى الخميس الموافق 31 مايو الجاري.

وتستهدف الريل تحقيق عائدات سنوية بـ10.35 مليون ريال لتأجير 80 مساحة تجارية بالمرحلة الثانية في 8 محطات بالخط الأخضر، وفق لوسيل.

وفي أبريل السابق أعلنت سكك الحديد القطرية فتح باب التسجيل الإلكتروني لإشغال هذه المساحات، على أن يتم إغلاق باب التقديم في 24 من مايو الحالي.

ويشمل الخط الأخضر على 8 محطات غير مشتركة، ومحطة البدع التي يتشارك فيها مع الخط الأحمر، وشملت المرحلة الثانية المحلات التجارية الواقعة في محطات الخط الأخضر الممتدة من محطة المنصورة إلى محطة المدينة التعليمية، فيما لم تطرح الريل بتلك المرحلة أي مساحات تجارية تتعلق بمحطة الرفاع، التي ستطرحها في مرحلة لاحقة.

وتتوزع جميع المساحات المطروحة ضمن 6 فئات تجارية هي الخدمات، والخدمات العامة، والطعام والشراب، بالإضافة إلى البقالة، وأجهزة الصراف الآلي، وآلات البيع الأوتوماتيكية، بإجمال 45 محلاً، و20 جهازاً للصراف الآلي و15 آلة بيع ذاتية الخدمة لرواد محطات المترو.

وباكتمال طرح المساحات التجارية في 21 محطة بالخطين الأحمر والأخضر، تكون الريل قد طرحت 67% من إجمالي المساحات التجارية التي تهدف لطرحها في جميع محطات المرحلة الأولى من مترو الدوحة، مع توقعات تحقيق عائدات إيجاراتها سنوياً بـ32 مليون ريال.