TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأفريقي للتنمية"يعتزم تشكيل تحالف مالي دولي للتصدي لتغير المناخ بالقارة

"الأفريقي للتنمية"يعتزم تشكيل تحالف مالي دولي للتصدي لتغير المناخ بالقارة
"أكينومي أديسينا": التمويل اللازم لتلبية طموحات اتفاقية باريس للمناخ في أفريقيا ضخم

مباشر: أعلن البنك الأفريقي للتنمية عزمه على تشكيل التحالف المالي الدولي من أجل التصدي لتغير المناخ في أفريقيا، بهدف مواجهة التأثيرات المدمرة لتغير المناخ في دول القارة التي تعد الأكثر تضرراً من تغير المناخ مقارنة بأي منطقة أخرى في العالم.

وقال رئيس البنك الأفريقي للتنمية "أكينومي أديسينا"، اليوم الجمعة، إن تأسيس التحالف المالي للتصدي لتغير المناخ في أفريقيا، يعد بمثابة دعوة للوقوف معاً لحشد التمويل لمواجهة تغير المناخ على نطاق واسع لتلبية احتياجات التعامل مع تغير المناخ في القارة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح "أكينومي أديسينا"، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي استمرت ثلاثة أيام واختتمت أعمالها اليوم بمدينة "بوسان بكوريا" الجنوبية، أنه يوجد في أفريقيا 7 دول من بين أكثر عشر دول تضرراً من تغير المناخ في العالم.

وتابع "أديسينا"، أن البنك الأفريقي للتنمية بوصفه المؤسسة المالية الرئيسية للتنمية في القارة، يتخذ بالفعل إجراءات، ويقود عملية لتحويل اقتصاديات دول إفريقيا إلى اقتصاديات قادرة على التكيف مع تغير المناخ.

وأضاف قائلاً: "التمويل اللازم لتلبية طموحات اتفاقية باريس للمناخ في أفريقيا ضخم، وسيتطلب تنفيذ الاسهامات المحددة من دول القارة ضخ استثمارات بقيمة 2.7 تريليون دولار على الأقل للتخفيف من تأثيرات تغير المناخ و488 مليار دولار أخرى للتكيف مع تغير المناخ وذلك بحلول عام 2030.

الجدير بالذكر، أن المجتمع الدولي تعهد بحشد 100 مليار دولار لتمويل التصدي لتأثيرات تغير المناخ سنوياً بحلول عام 2020 لدعم مشروعات التكيف والتخفيف في الدول النامية، ومن بين 820 مليار دولار تدفقت لتمويل مكافحة تأثيرات تغير المناخ لعامي 2015 و2016، ذهبت 16 مليار دولار فقط لأفريقيا.