TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تنفي وجود إصابات بفيروس "نيباه" الهندي

البحرين تنفي وجود إصابات بفيروس "نيباه" الهندي
نافية الأخبار المتداولة حول الحالات والوفيات المرتبطة بهذا الفيروس

مباشر: أكدت الوكيل المساعد للصحة العامة أن وزارة الصحة في مملكة البحرين لم ترصد أي حالات يشتبه في إصابتها بفيروس نيباه، نافية الأخبار المتداولة حول الحالات والوفيات المرتبطة بهذا الفيروس في ولاية كيرلا جنوب الهند، وفقاً لوكالة "بنا".

كما أشارت مريم الهاجري إلى أن وزيرة الصحة "فائقة بنت سعيد الصالح" والموجودة في جنيف لاجتماع منظمة الصحة العالمية التقت المسؤولين في وزارة الصحة الهندية للوقوف على الوضع الصحي الراهن، وأفادوا من جانبهم بأنهم قد اتخذوا كل الإجراءات اللازمة الموصى بها من قِبل منظمة الصحة العالمية للسيطرة ومنع انتشار المرض، كما أنهم قد اتخذوا كل الإجراءات الاحترازية بهذا الشأن.

كما أوضحت الهاجري أن المختصين في إدارة الصحة العامة والإدارات المعنية بالرعاية الأولية والثانوية في وزارة الصحة عقدوا اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة والإجراءات المطلوبة للوقاية من هذا المرض على مستوى مملكة البحرين.

 كما أكدت أن وزارة الصحة تتابع باهتمام شديد التطورات المحيطة بهذا الفيروس، والمسؤولين في الوزارة على اتصال مباشر مع المسؤولين في منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية المعنية لمتابعة جميع ما يتعلق بهذه العدوى الفيروسية. 

جدير بالذكر أن عدوى فيروس نيباه قد تسبب مرضاً شديداً في كل من الحيوانات والإنسان على حد سواء، والفيروس قادر أيضاً على التسبب بالمرض للخنازير والحيوانات الأليفة الأخرى، علماً بأن المضيف الطبيعي له هي خفافيش الفاكهة.

وتتراوح أعراض المرض في الإنسان بين العدوى البسيطة كارتفاع درجة الحرارة وآلام الرأس، وقد تتطور إلى المتلازمة التنفسية الحادة أو حالات شديدة من حالات التهاب الدماغ.

ويكمن العلاج الأساسي للأشخاص المصابين بالرعاية الداعمة المكثفة، ولا يوجد أي نوع محدد من المضادات الفيروسية لعلاج هذا المرض، وللوقاية من الإصابة يجب اتخاذ كل الإجراءات والأساليب الوقائية لمكافحة العدوى لتقليل خطر انتقال العدوى.

 وحذرت القنصلية العامة لمملكة البحرين في مومباي بجنوب الهند، المواطنين بتجنب السفر إلى ولاية كيرلا إلى أن تتم السيطرة على فيروس خطير.