TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نفي صحة ما نشر حول أسباب حريق برج المارينا

نفي صحة ما نشر حول أسباب حريق برج المارينا
الأخبار التي تم نشرها استندت إلى تقارير غير دقيقة

دبي- مباشر: نفى العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي ما أوردته احد الصحف وبعض مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسباب الحقيقية التي أدت إلى نشوب الحريق في برج ذا زين في منطقة المارينا.

وأشار في الحساب الرسمي للدفاع المدني بدبي على انستغرام إلى أن الأخبار التي تم نشرها استندت إلى تقارير غير دقيقة.

وأضاف ان التقرير الذي تمت الإشارة إليه هو إجراء داخلي على مستوى قطاع الإطفاء والإنقاذ لتطبيق منهجية قياس الأثر.

وأكد على أن التقارير الرسمية في مثل هذه الحوادث تصدر من خبير الحرائق مختبر الأدلة الجنائية في شرطة بي، داعياً إلى تحري الدقة في نقل المعلومات والتصريحات المرتبطة بإدارة الدفاع المدني بدبي.

وكانت وسائل إعلامية محلية قد أشارت أمس إلى ان التقرير المبدئي الذي قام به الدفاع المدني في دبي، أوضح أن سبب اندلاع حريق "ذا زين" في منطقة المارينا يعود إلى مصدر حراري بأحد المظابخ في الطابق الارضي.

وكان حريق قد نشب في منتصف الشهر الجاري في برج زن بمنطقة المارينا رغم الرياح الشديدة والأتربة. ولم يتم تسجيل أي إصابات جراء هذا الحادث وقامت الفرق المختصة بإخلاء جميع القاطنين في البرج والسيطرة على الحريق.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي: فرق الدفاع المدني كانت في موقع الحريق خلال 6 دقائق من البلاغ وتمكنت بكل كفاءة واقتدار من السيطرة على الحادث خلال 45 دقيقة، رغم صعوبة الأجواء الجوية وتدني مستوى الرؤية الأفقية ولم يتم تسجيل أي إصابات.