TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "صافولا" ستواجه صعوبات بـ2018..والنظرة إيجابية بالمدى الطويل

تقرير: "صافولا" ستواجه صعوبات بـ2018..والنظرة إيجابية بالمدى الطويل
تم تخفيض القيمة العادلة إلى 43 ريالا مع توصية بزيادة المراكز
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة البلاد المالية أن يكون العام الحالي صعبا على القطاعات المختلفة بمجموعة صافولا، مع انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين، بعد تعديل أسعار الطاقة والكهرباء، وفرض ضريبة القيمة المضافة، وخروج كثير من المقيمين.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأربعاء، إن هذه الصعوبات تأتي بالتوازي مع وجود هيكل تكلفة مرتفع، في نشاط التجزئة، واقتطاع جزء من الحصة السوقية للشركة، وإن كانت الرؤية طويلة الأجل لا تزال إيجابية لقطاع التجزئة المنظم.

وأشارت إلى أنه على المستوى الخارجي، تواجه الشركة حاليا تقلبات مؤثرة في أسعار صرف بعض عملات الأسواق الرئيسية التي تعمل بها، وبالتحديد في إيران وتركيا والسودان، بينما أخذ الوضع في التحسن في مصر.

وقالت البلاد المالية إن نتائج المالية لمجموعة صافولا خلال الربع الأول من عام 2018، جاءت دون المتوقع، خاصة في قطاع الصناعات الغذائية.

وخفضت شركة الأبحاث توقعاتها السابقة لإيرادات الشركة، وهوامش الربحية، مما ترتب عليه تخفيض القيمة العادلة للسهم من 44 ريالا إلى 43 ريالا، مع توصية بزيادة المراكز.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، تحقيق خسائر صافية بلغت 84.3 مليون ريال في الربع الأول من 2018، مقابل صافي ربح بلغ 4.8 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2017.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 38.04 ريال، بتراجع نسبته 0.21%.