TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعتزم استيراد الأغنام من دول غير أستراليا

الكويت تعتزم استيراد الأغنام من دول غير أستراليا
الشركة ستبدأ هذا العام في استيراد لحوم الأغنام الحية من دول غير أستراليا
مواشي
CATTL
0.93% 108.00 1.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي، اليوم الأربعاء، إن ثقة شركته في استراليا كمصدر للأغنام للكويت ضعفت.

وبحسب رويترز، أشار أسامة بودي إلى أن "المواشي" ستبدأ هذا العام في استيراد لحوم الأغنام الحية من دول غير استراليا.

يأتي ذلك بعد أن تقدمت نائبة في البرلمان الاسترالي يوم الاثنين، بمشروع قانون يحظر تصدير الخراف الحية في أعقاب نفوق 2400 رأس من الأغنام على ظهر سفينة كانت متجهة إلى الشرق الأوسط.

وقال بودي في مؤتمر صحفي، إن الشركة تتفاوض مع جنوب أفريقيا ودول في القرن الأفريقي لاستيراد الأغنام والماشية منها، مُشيراً إلى السودان كأحد الموردين المحتملين للأغنام.

وذكر بودي منتصف الأسبوع الجاري، إن تجارة الماشية مسألة تتعلق بالأمن الغذائي الوطني في الكويت، مؤكداً أن شركته تبحث عن مصادر أخرى آمنة للماشية بعد حديث استراليا عن حظر التجارة.

كان بودي قد أكد مطلع الشهر الجاري، التزام "المواشي" بالقوانين واللوائح واشتراطات التوريد العالمية والاسترالية في نقل الماشية.

وتعمل الشركة على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة، وتُعد أقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبلغت أرباح "مواشي" في العام الماضي 2.6 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 3.89 مليون دينار في عام 2016، بتراجع نسبته 33.2%.

وأقرت عمومية الشركة مطلع مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية لعام 2017 بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم.

وتراجعت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 75.9% ليصل إلى 349.9 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.45 مليون دينار بنفس الفترة من العام الماضي.