TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 تطبيقات على الهاتف مفيدة في رمضان

   7 تطبيقات على الهاتف مفيدة في رمضان

 

أصبح الموبايل جزءً أساسيًا في حياة الشخص وبُعتمد عليه اعتماد شبه كلي في أمور الحياة وتنظيمها، وخلال شهر رمضان يمكن الاستفادة منه، وذلك من خلال بعض التطبيقات على الهواتف التي تعمل عبر نظامي "آي أو إس" و"أندوريد"، بحسب موقع "سبوتنيك".

 

1- دعاء مسلم - Dua Muslim
يتضمن التطبيق أدعية إسلامية، مقسمة إلى 18 فئة رئيسية من الأدعية والأذكار.
ويمكن أن يساعد التطبيق الأطفال والكبار على معرفة وتعلم وحفظ أدعية مختلفة، من أجل الاستعانة بها في الحياة اليومية.

 

2- مسلم برو - Muslim Pro
ربما يكون ذلك التطبيق هو الأكثر أهمية لهذا الشهر؛ إذ سيبقيك على اطلاع على أوقات الصيام حسب موقعك الجغرافي، إلى جانب تقديمه تلاوة للقرآن الكريم، والمصحوبة بالترجمة وطريقة النطق الصحيحة.
ومن مميزات التطبيق أنه يوفر التسبيح الرقمي، الذي سيساعدك على تتبع الأذكار الخاصة بك، كذلك يوصي بالمطاعم الحلال والمساجد القريبة من مكان تواجدك.

 

3- صلاتي - My Prayer 
تطبيق مفيد للتذكير بأوقات الصلاة وخصائص أخرى عديدة، يقوم التطبيق بحساب أوقات الصلاة بناءً على طرق فلكية مختلفة.
على موقع الجهاز خطوط الطول والعرض. والتطبيق متاج على الأندرويد مجانًا.

 

4- لوز إت - Lose it
إذا كنت قلق من مشاكل اكتساب الوزن خلال رمضان، هذا التطبيق هو الاختيار الأمثل. لأنه يساعدك على تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك، كما أنه يمتلك قاعدة بيانات من المواد الغذائية والمعلومات الغذائية للاختيار من بينها، مما يسمح لك بتسجيل كل شيء عن كثب.

 

5- طلبات - Talabat
التطبيق مفيد في أنه سوف يساعدك هذا التطبيق على عدم إضاعة الإفطار، حتى عندما لا يكون لديك وقت للطهي. ومع ذلك التطبيق، يمكنك طلب وجباتك المفضلة من أكثر من 1700 مطعم في منطقتك.

 

6- قرآن المجيد- 0Quran Majeed
إذا كنت ترد المواظبة على قراءة القرآن في كل الأوقات أثناء تنقلاتك، فتطبيق "e-Quran" سوف يكون مفيدًا لك، ويتيح لك البحث عن أي من آياته أو سوره من هاتفك.
ويوفر التطبيق التعليق والترجمات في 45 لغة، وكذلك من مميزاته أنه يوفر تلاوة الآيات القرآنية من قبل الخطباء المشاهير.

 

7- السبحة الذكية
تطبيق يقدم لك سبحة إلكترونية تتيح لك التسبيح لكل بساطة في أي وقت ومكان، مع إمكانية وضع خاصية الاهتزاز للتنبيه عند الانتهاء من التسبيح وخاصية إعادة العد لبدء العد تلقائيًا من جديد عند الانتهاء، ومتاح التطبيق عبر الهواتف الأندرويد مجانًا.