TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" و"جامعة قطر" تتعاونان لإنشاء وحدة تحلية مياه البحر

"الكهرباء" و"جامعة قطر" تتعاونان لإنشاء وحدة تحلية مياه البحر
الاتفاقية تأتي مكملة لمذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسستان خلال أبريل من العام الماضي

الدوحة - مباشر: وقعت شركة الكهرباء والماء القطرية اتفاقية تعاون مع جامعة قطر؛ لإنشاء وحدة معايرة جودة معالجة وتحلية مياه البحر تحت مظلة مركز المواد المتقدمة بالجامعة، وبتمويل من الأولى، وفق بيان الكهرباء لبورصة قطر اليوم الاثنين.

وبموجب الاتفاقية تقوم الكهرباء والماء بتمويل إنشاء الوحدة لمدة 3 سنوات، فيما يقوم مركز المواد المتقدمة بالبحوث المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعالجة المسبقة والمعالجة اللاحقة لتحلية المياه، وتقديم الاستشارات كلما دعت الحاجة لتقييم عمل وسلامة محطات التناضح العكسي التي تديرها الشركة القطرية.

كما سيقوم المركز بتشخيص أنظمة ومعالجة المياه، وإجراء تحليل البيانات للتأكد من مطابقتها للمواصفات، وبناء الخبرات والقدرات الوطنية من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية لموظفي الشركة.

وقال حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، إن الاتفاقية تأتي مكملة لمذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسستان خلال أبريل من العام الماضي لتعزيز التعاون في مجال البحوث المرتبطة بمجال المياه.

ونوه إلى أن الشراكة بين المؤسستين قديمة حيث تمول الشركة كرسي أستاذية في مجال المياه، كما تتعاون الجامعة مع الكهرباء القطرية بالعديد من الأبحاث المشتركة.

ومن جانبه أشار فهد المهندي، العضو المنتدب والمدير العام للشركة إلى دور الكهرباء والماء في تدريب طلاب الجامعة وعقد الشراكات مع أكثر من 11 شركة عالمية بعضها يابانية وغربية وتوجهها إلى الاستثمار الخارجي في دول مثل إندونيسيا، والأردن، وغير ذلك من مجالات عمل الشركة الرائدة في مجال المياه.

وكانت الكهرباء والماء قد أعلنت القوائم المالية للربع الأول من 2018، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 12.6% لتصل إلى 394 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 350 مليون ريال بنفس الربع من عام 2017.