TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت بالأمم المتحدة: "سنفاوض مجلس الأمن لتوفير حماية دولية للفلسطينيين"

الكويت بالأمم المتحدة: "سنفاوض مجلس الأمن لتوفير حماية دولية للفلسطينيين"

الكويت – مباشر: أكد مندوب دولة الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة، أن دولة الكویت قد عممت على أعضاء مجلس الأمن مشروع قرار یطالب بتوفیر حمایة دولیة للشعب الفلسطیني.

وقال السفیر منصور العتیبي، لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) مساء أمس الجمعة، إن المفاوضات على مشروع القرار ستكون على مستوى الخبراء یوم الاثنین المقبل، كما ستسعى الكویت إلى التفاوض بشكل بناء مع جمیع اعضاء مجلس الامن ال15.

 وأضاف أن الكویت استطاعت المساهمة بشكل فعال في كثیر من القضایا منذ انضمامھا كعضو غیر دائم في المجلس لاسیما قضایا منطقتنا بصفة الكویت الممثل العربي في المجلس فالقضایا العربیة تعتبر اھم اولویات دولة الكویت خلال فترة عضویتھا في مجلس الامن وعلى رأسھا القضیة الفلسطینیة".

وأوضح السفیر العتیبي أن مشروع القرار الذي عممتھ الكویت على المجلس یدعو الى اتخاذ تدابیر لضمان سلامة وحمایة السكان المدنیین في الاراضي الفلسطینیة المحتلة من خلال ارسال بعثة حمایة دولیة بالإضافة الى الرفع الكامل للحصار والقیود التي تفرضھا اسرائیل على الحركة والوصول الى قطاع غزة والخروج منه.

وأشار إلى أن مشروع القرار یطالب بتكثیف الجھود التي یبذلھا الامین العام ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملیة السلام في الشرق الاوسط للمساعدة في الجھود الفوریة لتھدئة الوضع وتعزیز احترام القانون الانساني الدولي.

وذكر السفیر العتیبي ان المشروع یطالب الامین العام بدراسة الحالة الراھنة وتقدیم تقریر خطي في موعد لا یتجاوز 30 یوما من اعتماد مشروع القرار على ان یتضمن توصیاتھ بشأن السبل والوسائل الكفیلة لضمان السلامة والحمایة والرفاه للسكان المدنیین الفلسطینیین تحت الاحتلال الاسرائیلي.