TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نخيل" تتبنى تقنيات ثلاثية الأبعاد لتعزيز مكانتها العالمية

"نخيل" تتبنى تقنيات ثلاثية الأبعاد لتعزيز مكانتها العالمية
من المقرر أن تصبح واحدة من بين أوائل شركات التطوير العقاري في العالم

دبي - مباشر: قالت شركة نخيل، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أمه من المقرر أن تصبح واحدة من بين أوائل شركات التطوير العقاري في العالم التي تعرض مجموعة من مشاريعها باستخدام تقنيات ثلاثية الابعاد.

وأوضجت الشركة فى بيانها، الذى حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس،أنها ستساهم الحلول الذكية لتقنيات ثلاثية الأبعاد في توفير الجهود والنفقات وتوفر للعملاء عرض محاكاة واقعية.

وأشارت نخيل إلى أنه سيتم استخدام تكنولوجيا التصوير الجوي بالتعاون مع "زيروتكنلوجيز" وهي شركة وطنية ناشئة، في مشروع "نخيل" الأيقوني "نخلة جميرا"، على أن يتم استخدامها في مشاريع أخرى في الوقت المناسب.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود "نخيل" في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية للارتقاء بخدمات المتعاملين من خلال تجربة غير مسبوقة ومتكاملة والتي تتماشى مع أهداف الحكومة الذكية.

وكما لفتت الشركة إلى أنه سيتم استخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد في تعزيز دراسة المشاريع باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، وأيضاً في التسويق والمبيعات لمشاريع "نخيل" وذلك عبر توفير بيانات دقيقة عن المناطق المشتركة، والإطلالات من الطوابق المختلفة، والمرافق، والخدمات المتاحة في المناطق المجاورة.

وأكدت نخيل أن التكنولوجيا الجديدة التي يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم، تهدف إلى تشجيع المزيد من الاستثمارات الأجنبية في دبي.

يُشار إلى أنه مع تقنيات ثلاثية الابعاد، سيوفر الموقع الجغرافي وصور تبلغ دقتها (7 سم)، والتي بدورها ستوفر معلومات وبيانات عن كل مبنى. كما تشمل المميزات المستقبلية توفير معلومات عن نوع وحالة العقار والتصنيف وتفاصيل أخرى.

ومع تقدم المشروع في مراحل لاحقة، فإنه سيمكن المخططين والمهندسين المدنيين والمعماريين من إجراء المراجعات المطلوبة وذلك لتعزيز الإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتصميم.