TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: "جلفار"في وضع جيد يؤهلها لتحقيق ربعٍ ثانٍ مُربح

مسؤول: "جلفار"في وضع جيد يؤهلها لتحقيق ربعٍ ثانٍ مُربح
"جلفار" بصدد انطلاقةٍ قوية في عام 2018؛ فقد وصلنا إلى المرتبة الأولى في الإمارات العربية المتحدة
جلفار
JULPHAR
-1.23% 0.96 -0.01

أبوظبي- مباشر: قال  المدير العام لشركة شركة الخليج للصناعات الدوائية (JULPHAR) "كان أداء ’جلفار‘ في الربع الأول جيداً، ومُتماشياً مع هدفنا الداخلي؛ إذ أحرزنا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 تقدماً ملحوظاً في الإمارات العربية المتحدة وبلاد الشام، كما استأنفنا عملياتنا في ليبيا".

ووفقا لبيان صحفي للشركة، أضاف جيروم كارل،: "نحن في وضعٍ جيد يؤهلنا لتحقيق ربعٍ ثانٍ قوي ومُربح، وبالتالي فإننا نواصل تركيزنا على تحقيق قيمة جيدة لحقوق المساهمين من خلال فُرص النمو الاستراتيجية. وبالتزامن مع مبادرات التوسع التي نقودها حالياً في المملكة العربية السعودية وأفريقيا، فإنّنا نؤمن بوجود مُحركات قويةٍ لنمونا في عام 2018".

وأضاف قائلاً: "تبدو هذه المجموعة من النتائج جيدةً وتبين التقدم الذي أحرزناه، وواصلنا تعزيز مواقعنا من خلال إطلاق منتجاتٍ جديدة في مجالي أمراض القلب والأجهزة التنفسية، بالإضافة إلى تطبيق استراتيجيتنا طويلة الأمد في مجال الرعاية الصحية للعملاء. وعلاوةً على ذلك، قُمنا بتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية لرأس مالنا المُتداول بعد البدء بتنفيذ العديد من المُبادرات في العام الماضي". 

هذا وأُعلنَ في وقتٍ سابق عن احتلال "جلفار" للمركز الأول بين الشركات المصنعة للأدوية في الإمارات العربية المتحدة بناءً على تصنيف "آي إم إس هيلث"، ما يعكس نمواً قوياً و مضاعفاً في المبيعات مقارنةً مع عام 2017. أمّا في العام الحالي، فتُخطط الشركة لإطلاق 25 منتجاً جديداً في الإمارات العربية المتحدة وتسجيل 200 منتجٍ جديد في المنطقة.

وأردف كارل قائلاً: "نحن بصدد انطلاقةٍ قوية في عام 2018؛ فقد وصلنا إلى المرتبة الأولى في الإمارات العربية المتحدة من حيث الحصة السوقية، كما أنّ فريقنا الإداري الجديد مُكتملٌ تماماً، ونعمل على بناء خط قويٍّ من المنتجات".

وأظهرت النتائج المالية لشركة  جلفار،  تسجيل تراجع في صافي أرباحها خلال الربع الأول من 2018 بنسبة58.2% بالغا 18.4 مليون درهم، مقابل 44 مليون درهم بنفس الفترة من 2017.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تراجع أرباحها العائدة على المساهمين خلال العام الماضي بنسبة 57%، مقارنة بالعام 2016، لتصل إلى 90.3 مليون درهم ( 24.58 مليون دولار)، مقابل 210 مليون درهم ( 57.16 مليون دولار) في عام 2016.