TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليج للملاحة تتوقع عوائد إضافية من السوق الأمريكي

الخليج للملاحة تتوقع عوائد إضافية من السوق الأمريكي
خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة

دبي- مباشر: توقع خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة المزيد من العوائد لشركته من السوق الأمريكي.

وقال وفقا لبيان صحفي، "في الوقت الذي واجه فيه السوق تحديات كبرى دفعت العديد من مزودي الخدمات البحرية إلى التراجع وزيادة في تكاليف الأعمال والرسوم،

واضاف :"ركّزنا في الخليج للملاحة على التواصل مع الشركات القيادية في منطقة الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية بحكم أنهما يشكلون الثقل الأكبر في عمليات التصفية والتكرير ولاشك من أننا تمكنا من الحصول على العديد من الفرص المتاحة وهي قيد المناقشة.

متفائلين 

وأضاف خميس جمعة بوعميم : "إن تنوع مصادر إيرادات المجموعة من مختلف القطاعات التشغيلية بالإضافة إلى التحسن الأولي الذي يشهده قطاع النقل البحري والذي رأينا مؤشراته بوضوح خلال الفترة الماضية يجعلنا متفائلين في تقديم نتائج مالية وتشغيلية إيجابية في بداية العام 2018.

كما تمكنّا من التحول إلى محطة توقف شاملة للخدمات البحرية، الأمر الذي ساعد على زيادة العوائد الناتجة عن نشاطنا الرئيس في مجال نقل المواد البتروكيماوية والمشتقات البترولية".

وتابع "يبدو جليّاً أن قدرات شركة الخليج للملاحة في تزايد مستمر، مدفوعة بتحسن ملحوظ في الأداء بعد عمليات إعادة الهيكلة التي ضمت العديد من الكفاءات الملاحية ذات الخبرة الدولية والحائزة على جوائز تقدير مرموقة، إضافة إلى الشراكات التجارية الاستراتيجية إلى أبرمتها الشركة خلال العام 2017."

والجدير بالذكر أنه سعياً منها إلى رفد القطاع البحري العربي بكوادر مؤهلة ذو خبرة عالية، أطلقت الخليج للملاحة "برنامج شباب العرب البحري" والذي يهدف الى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية والعربية في الأعمال البحرية في أعالي البحار وتمكنهم من قيادة السفن العملاقة

وقد نجحت الشركة حتى الآن بضم خمسة من المهندسين والضباط البحريين ضمن البرنامج وتفعيل أعمال الاتفاقية المبرمة مسبقاً مع الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية. 

وأكد بوعميم أن الخليج للملاحة تسعى إلى تأهيل الضباط والمهندسين من الشباب العربي ومنحهم الفرص للتدريب على سفن الشركة ما يسهم في تطوير قدراتهم وتمكينهم بما يتوافق مع المتطلبات العالمية في القطاع البحري.