TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" ترفع تصنيف سندات "بنك الخليج" إلى "+BBB"

"كابيتال إنتليجنس" ترفع تصنيف سندات "بنك الخليج" إلى "+BBB"
رفع التصنيف جاء تماشياً مع رفع تصنيف القوة المالية للبنك من "+BBB" إلى "-A"
خليج ب
GBK
0.00% 308.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الخليج عن قيام مؤسسة التصنيف الائتماني "كابيتال انتليجنس" برفع تصنيف السندات المساندة من الشريحة الثانية لرأسمال البنك بقيمة 100 مليون دينار، من "BBB" إلى "+BBB"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضج البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، أن رفع التصنيف جاء تماشياً مع رفع تصنيف القوة المالية للبنك من "+BBB" إلى "-A".

وذكرت الوكالة في تقريرها، أن تصنيف السندات جاء أقل بدرجة واحدة من تصنيف القوة المالية للبنك، وذلك نظراً للطبيعة الخاصة للسندات المساندة التي تشمعل بند "عدم جدوى الاستمرار" بموجب تعليمات بازل (3) الصادرة عن بنك الكويت المركزي.

وتابعت: "يدعم رفع التصنيف التحسن الجيد والمستمر في جودة الأصول الناتجة عن القروض، وقوة رأس المال، وأوضاع السيولة الجيدة، فقد انتعشت الربحية التشغيلية للبنك في عام 2017 مما وفر قدرة أكبر على امتصاص المخاطر بصرف النظر عن الارتفاع الكبير في نسبة تغطية احتياطي خسائر القروض في نهابة العام الماضي".

وأشارت الوكالة في تقريرها، إلى أن العوامل الرئيسية المُقيدة للتصنيف تبقى في تركزات العملاء في قاعدة الودائع بشكل أقل في محفظة القروض، حيث لا تزال تلك التركزات مرتفعة على الرغم من كون ذلك عاملاً مشتركاً مع بنوك كويتية أخرى وهناك قدرة كبيرة على مواجهتها نظراً لكون معظم كبار المودعين من الجهات الحكومية حيث حافظت هذه الودائع على استقرارها كما في السابق.

وأضافت أن من العوامل المُقيدة الأخرى للتصنيف هي بيئة التشغيل التي لا تزال مليئة بالتحديات (على نحو مشترك مع سائر البنوك) بالنظر إلى الانتعاش الاقتصادي المعتدل وظروف السوق العقارية التي لا تزال ضعيفة بعض الشيء في الكويت.

للمزيد ...

" كابيتال إنتليجنس" ترفع تقييم بنك الخليج إلى "-A"

أرباح "بنك الخليج" الفصلية ترتفع 16% إلى 11 مليون دينار