TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات إيرانية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات إيرانية

مباشر: قررت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية ذكرت أنهم على علاقة مع الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي صادر على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنه تم وضع 6 أفراد و3 كيانات إيرانية أخرى على قائمة الحظر.

ويأتي القرار الأمريكي عقب أيام قليلة من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية الإيرانية وتوقيع الرئيس دونالد ترامب مذكرة تقضي بإعادة فرض العقوبات على طهران.

وتضم قائمة الأفراد الذين تم فرض العقوبات عليهم، "مقداد أميني" و"محمد حسن خوداي" و"سعيد نجفبور" و"مسعود نيكبخت" و"فؤاد صالحي" و"محمد رضا خداماتي فالادزاغارد" بسبب ارتباطهم بـ"قوة القدس" التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وتعتبر "قوة القدس" وحدة تابعة للحرس الثوري الإيراني ويقودها اللواء "قاسم سليماني"، والذي وصفته الولايات المتحدة كداعم للإرهاب منذ عام 2007.

ومن المقرر أن يدخل القرار بشأن العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ في غضون 90 يوماً أو 180 يوماً أيّ في 6 أغسطس أو 4 نوفمبر المقبل.

وقال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن مونشين" إنه يتم اليوم استهداف الأفراد الإيرانيين والكيانات التي نقلت مئات الملايين من الدولارات إلى الحرس الثوري الإيراني بمساعدة البنك المركزي الإيراني لتمويل الأنشطة الخبيثة.

وأضاف أن الأفراد والكيانات المرخص لهم حق الوصول إلى الإمارات حصلوا على دولارات أمريكية بطريقة غير مشروعة.