TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودية توُقف نشاط مؤسستين وشركة صرافة

مؤسسة النقد السعودية توُقف نشاط مؤسستين وشركة صرافة
مؤسسة النقد العربي السعودية "ساما"

الرياض – مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودية "ساما"، اليوم الأربعاء، عن إيقاف نشاط مؤسستين وشركة صرافة؛ نظراً لعدم التزامهم بالمتطلبات النظامية والرقابية الصادرة من قبل المؤسسة، بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة الصادرة بقرار وزير المالية رقم (1357) وتاريخ الأول من جمادى الأولى لعام 1432هـ.

وقالت "ساما" في بيان لها اليوم، إن الشركات التي صدر قرار ضدها بالإيقاف هى: شركة محمد حسن بيطار وأولاده للصرافة، ومؤسسة صلاح الدين كعكي للصرافة، بالإضافة إلى مؤسسة لافي عواض الحربي للصرافة، عن مزاولة أعمال الصرافة إلى حين تصحيح أوضاعها والحصول على موافقة المؤسسة على إعادة نشاط الصرافة.

وأوضحت "ساما" في بيان لها أن القرارات جاءت نظراً لعدم التزام تلك المنشآت بالمتطلبات النظامية والرقابية الصادرة من قبل مؤسسة النقد بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة الصادرة بقرار وزير المالية رقم (1357)، على الرغم من توجيه مؤسسة النقد عدة إنذارات سابقة لتلك المنشآت الثلاث لتصحيح وضعها.

وأكدت "ساما"، أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركات لأوضاعها والتزامها التام بالمتطلبات النظامية والرقابية، وفي حال عدم قيامهم بتصحيح الأوضاع فإنها ستتخذ إجراءات نظامية إضافية. 

وشددت "ساما"، على أن هذا القرار يأتي في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على قيام جميع المؤسسات المالية بتطبيق المتطلبات النظامية كافة.