TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تحدد شروط ونظم سداد وحدات المرحلة الثانية لـ"سكن مصر"

"الإسكان" تحدد شروط ونظم سداد وحدات المرحلة الثانية لـ"سكن مصر"
وحدات مشروع سكن مصر

القاهرة - مباشر: أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان المصرية شروط حجز ونظم سداد وحدات المرحلة المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر، التي أعلنت الوزارة طرحة في 8 مدن جديدة بنظام القرعة العلنية.

وقال معاون وزير الإسكان لشؤون الهيئة، إن الشروط الواجب توافرها فى المستفيد من المشروع، تتضمن أن يكون شخصاً طبيعياً مواطناً مصري الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف وليد عباس، أن الشروط تتضمن أيضاً ألا يقل سنه عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وتابع عباس: "وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير".​

من ناحيته، أشار نائب رئيس الهيئة للشؤون التجارية والعقارية، إلى أنه سيتم سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكي (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفي – مقبول الدفع)، أو نقداً.

وأضاف طارق السباعي، أنه في حالة الحصول على وحدة سكنية، يتم استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة. 

وأكد، أنه في حالة سداد باقى ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، يتم خصم 7 % من إجمالي ثمن الوحدة.

وأشار السباعي، إلى أنه يمكن سداد باقي ثمن الوحدة بالنظام التالي: 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وسداد نسبة 10 % من ثمن الوحدة، دفعة تعاقد واستلام، تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بباقى ثمن الوحدة، الذي يتم سداده وفقاً لبديلين.

وأوضح، أن البديل الأول، يتضمن السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام.

وتابع السباعي، أن البديل الثاني، عن طريق التمويل العقارى، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقاً لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

وأعلنت الوزارة اليوم طرح الوحدات في مدن (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - بدر - العبور - دمياط الجديدة -المنيا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - غرب قنا)، للتسليم خلال 18 شهراً، على أن يتم طرح كراسات الشروط يوم الأحد الموافق 3 يونيو 2018، وبدء الحجز اعتباراً من الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018.

كانت الوزارة أعلنت في يوليو 2017، طرح نحو 40 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع "سكن مصر"، بنظام القرعة العلنية، ومساحة الوحدة 115م2، بمستوى تشطيب متميز.