TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأحساء" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على 40% من "طوارئيات الطبية"

"الأحساء" توقع خطاب نوايا للاستحواذ على 40% من "طوارئيات الطبية"
مصنع تابع للشركة
أيان
2140
42.76% 20.50 6.14

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الأحساء للتنمية عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم مع شركة طوارئيات للعناية الطبية، بغرض الاستحواذ على 40% منها، مقابل قيمة نقدية، أو من خلال إصدار أسهم جديدة في الشركة، أو مزيج منهما، بحسب ما سيتم الاتفاق عليه.

وقالت "الأحساء"، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن مدة خطاب النوايا شهران من تاريخ التوقيع، تنتهي بتاريخ 7 يوليو 2018، وهي قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على فترة حصرية يتم خلالها إجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والتقييم المالي لقيمة الصفقة المقترحة.

كما نوهت إلى أن شركة طوارئيات للعناية الطبية، هي شركة ذات مسؤولية محدودة، تتخذ من منطقة الخبر مقرا رئيسيا لها وتقوم بتقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزها الطبية.

ويتمثل نشاط الشركة، بحسب البيان في تجهيز وإدارة المراكز الطبية في المناطق النائية، وتوفير المعدات الطبية وتقديم خدمات التدريب والندوات الطبية المتخصصة في المملكة العربية السعودية.

وعينت شركة طوارئيات شركة مسقط المالية مستشارا ماليا لها.

وقالت شركة "الأحساء" إن عملية الاستحواذ تتماشى مع استراتيجيتها بالتركيز على الاستثمار في القطاع الطبي، للاستفادة من الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030 بالقطاع الطبي مستقبلا.

وأكدت الشركة على أنه لا توجد أطراف ذات علاقة للشركة أو أي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجلس إداراتها أو ادارتها التنفيذية، بالصفقة.

وأعلنت شركة الأحساء للتنمية، في سبتمبر الماضي، عن انتهاء المفاوضات لشراء حصة أحد الشركاء في شركة الأحساء للخدمات الطبية، بعد قيام أحد الشركاء بشراء الحصة المطروحة حسب الشروط المذكورة سابقاً.

وأنهى السهم جلسة اليوم الثلاثاء بارتفاع نسبته 0.34% عند مستوى 11.72 ريال.