TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تسعى لاستقطاب عشرات الشركات الإيطالية

البحرين تسعى لاستقطاب عشرات الشركات الإيطالية
البحرين موطن لأكثر من 180 شركة تجارية إيطالية

مباشر: كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني أن الوزارة تتباحث مع عشرات الشركات الإيطالية للاستثمار في البحرين خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن البحرين موطن لأكثر من 180 شركة تجارية إيطالية.

وأكد زايد الزياني خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاحه لمصنع أريستون بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار صباح أمس الاثنين، أن الوزارة وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، استطاعت استقطاب أول شركة إيطالية في مجال التصنيع تزاول نشاطها في إنتاج سخانات المياه المنزلية.

وأشار الوزير إلى أنه من المؤمل أن يتضاعف حجم المشروع، عبر توسعة نطاق العمل لاستثمار يتراوح بين 20 و30 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

ولفت الزياني إلى وجود تركيز على توسيع قاعدة التصنيع في البحرين لكون الصناعة تعتبر من المجالات الرائدة في الناتج المحلي الإجمالي، مؤكداً أن قطاع الصناعة يساهم بنسبة 16% في الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد الزياني أن البحرين ترحب بالمشاريع والاستثمارات المختلفة سواء الإقليمية أو العالمية، وتعمل على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها ضمان سلاسة عملها، ضمن البيئة الصناعية الصديقة والمميزات التي توفرها لهم على أرض مملكة البحرين.

وبين أن اختيار أريستون لمنطقة البحرين العالمية للاستثمار لافتتاح مصنعها، دليل على جودة الموقع والمزايا التنافسية التي تقدمها مملكة البحرين للشركات العالمية، لافتاً إلى أن هذا المشروع مهم للبحرين كونه يحقق العديد من الأهداف الرئيسية، والتي من أهمها تأكيد مكانة البحرين الاقتصادية والنمو المتواصل، والتنوع الذي تشهده في قطاع الصناعة، وجذبها للعديد من المشاريع العالمية الكبرى.