7 بنوك عربية ترتب قرضاً لـ"فاكيف التركي"بـ246 مليون دولار

7 بنوك عربية ترتب قرضاً لـ"فاكيف التركي"بـ246 مليون دولار
نتيجة تجاوز الاكتتاب بقدر كبير
بنك أيه بي سي ABC 0.00% 0.32 0.00

مباشر: كشفت مجموعة العربية المصرفية ABC ، المدرجة في بورصة البحرين، عن نجاح  بنك فاكيف كاتاليم التركي في الحصول على تسهيل تمويل مرابحة مشترك ثنائي العملة بقيمة 246 مليون دولار أمريكي.

وأشار البنك، في بيان له على موقع السوق اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم التوقيع على هذا التمويل في 30 أبريل الماضي، حيث يعد أول ما عمله لبنك فاكيف في سوق التمويل المشترك.

يُشار إلى أنه تم تعيين بنك "الأيه بي سي" والإمارات دبي الوطني كابيتال، وأبوظبي الأول، والكويت الدولي، فضلاً عن بنك المشرق، والشارقة الإسلامي، وبنك ستاندرد تشاندر، وبنك وربة، بصفتهم مديري الترتيب الأوليين.

كما أن تلك البنوك مديرو سجل الاكتتاب المكلفون بترتيب التمويل المشترك الذى تم إطلاقه بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي، والذى كان بنك الأيه بي سي المنسق الحصري لهذا التمويل.

وأكد البنك، في بيانه، أن التسهيل لقي استجابة قوية من السوق بمشاركة 13 مؤسسة من البحرين والكويت، والسعودية، والإمارات، وألبانيا، فضلاً عن المملكة المتحدة.

وقرر بنك فاكيف كاتاليم زيادة حجم التسهيل إلى 246 مليون دولار أمريكي، نتيجة تجاوز الاكتتاب بقدر كبير، ليصدر بقیمة ١٤٥ ملیون دولار أمريكي و٨٢ ملیون یورو لبنك فاكیف كاتالیم التركي.

وأشار البنك إلى ترتيب التسهيل كمرابحة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لأجل 370 يوماً، لتوسيع قادة بنك فاكيف كتاليم التمويلية وتطوير علاقاته المصرفية في تركيا.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات