TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو توقع مذكرة تفاهم مع "مدن" لتوطين الصناعات وتمكين المرأة

أرامكو توقع مذكرة تفاهم مع "مدن" لتوطين الصناعات وتمكين المرأة
تتولى أرامكو مهمة إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل، وتقوم "مدن" بتوفير مواقع للمشاريع المقترحة في مدنها الصناعية

الرياض – مباشر: وقعت شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"؛ للتعاون المشترك بينهما في تمكين المجتمع المحلي، وتنمية المدن الواعدة، وتعزيز عمل المرأة في المدن الصناعية.

وقالت أرامكو في بيان لها، إن مذكرة التفاهم التي وُقعت في مقر الهيئة في الرياض تهدف للمساهمة في تمكين الجانبين من تقديم مشاريع تنموية تُعزز اقتصاد المدن الواعدة، بالاستفادة من الموارد الطبيعية الغنيّة والميزات النسبية التي تختص بها مناطق المملكة المختلفة. 

وأضافت، كما تهدف الاتفاقية إلى السعي نحو توطين الصناعات من خلال مشاريع تنموية ذات منتجات عالية الجودة، تؤثر إيجاباً على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وخلق فرص عمل جديدة، وتطوير بيئة ملائمة لعمل المرأة، والأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الدخل المحدود.

ونصت المذكرة، بأن تتولى أرامكو مهمة إعداد دراسات الجدوى وخطط العمل لإنشاء وتطوير المشاريع، وتحديد الشركاء المزمع التعاون معهم، وتقديم التصاميم المقترحة للمرافق اللازمة.

وفي المقابل، تقوم "مدن" بتوفير مواقع للمشاريع المقترحة في مدنها الصناعية، ومنحها الحوافز المناسبة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعيق انطلاق أنشطتها.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، ناصر النفيسي، إن الإستراتيجيات الرئيسة للمواطنة في أرامكو السعودية  تقوم على مبدأ التمكين، من خلال مجموعة من المبادرات التي تنسجم مع أهداف رؤية السعودية 2030.

وتابع: "لذلك نستمر في تقييم الاحتياجات، وتقديم الحلول، وصناعة الفرص الاقتصادية من واقع المزايا التنافسية لمختلف مناطق المملكة".

ووفقا للبيان، وقعت أرامكو مؤخرًا، عدة مذكرات تفاهم شملت، إنشاء مصنع للنسيج في مدينة حائل، وتدشين مركز قيطان للخياطة والتطريز في المنطقة الشرقية، وإنشاء مركز النعيرية للأسر المنتجة (عطاء).