TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمار البنوك الإماراتية بالسندات يرتفع لـ205 مليارات درهم

استثمار البنوك الإماراتية بالسندات يرتفع لـ205 مليارات درهم
استثمارات البنوك في الأسهم ارتفعت بنسبة 12%

أبوظبي - مباشر: أظهرت بيانات صادرة عن المركزي الإماراتي أن البنوك العاملة بالدولة زادت من حجم استثماراتها بسندات الدين خلال شهر مارس من العام الجاري بنحو 2.7 مليار درهم ما يُعادل 1%.

وأوضحت بيانات المركزي أن تلك الاستثمارات بلغت في نهاية الشهر الماضي نحو 205 مليار درهم (55.8 مليار دولار)، مقارنة بـ  202.3 مليار درهم (55.07 مليار دولار) قيمتها في نهاية فبراير السابق له.

واستثمارات البنوك في الدولة في سندات الدين هي استثمارات تتركز في سندات حكومية في الولايات المتحدة وأوروبا وفي دول المنطقة وفي سندات شركات محلية.

وأظهرت بيانات المركزي تغيراً في استثمارات البنوك في الأسهم، حيث ارتفعت  بنسبة 12% لتبلغ 12.1 مليار درهم.

وطبقاً لبيانات المركزي، سجلت استثمارات البنوك ارتفاعاً بالاستثمار في سندات محفوظة حتى تاريخ الاستحقاق بنسبة 2%، لتصل إلى 70.8 مليار درهم، مقارنة بـ 69.3 مليار درهم بنهاية شهر فبراير 2018.

 زيادة أرباح

وقال محمد الظفيري، المحلل الاقتصادي لـ"مباشر"، إن مواصلة البنوك زيادة حجم استثماراتها في السندات المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق بهدف الحصول على عوائد مضمونة تساهم في تعظيم إيراداتها مع نهاية كل عام وبالتالي زيادة أرباحها .

وبين الظفيري أن زيادة الاستثمارات في السندات أيضا من الدولة يأتي تأكيدا على السعي دوما لتنويع محفظها الاستثمارية، من الدخل الثابت كالفوائد التي تحصل عليها من السندات لمواجهة التباطؤ في الاقتصاد العالمي.