TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنظيم العقاري: حلول مبتكرة لتطوير القطاع

التنظيم العقاري: حلول مبتكرة لتطوير القطاع
ندوة مع الوسطاء العقاريين والمطورين العقاريين ووكلاء مبيعات

مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، على أهمية الحفاظ على بيئة تنظيمية قوية لجذب الاستثمارات الدولية في القطاع العقاري.

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، خلال ندوة مع الوسطاء العقاريين والمطورين العقاريين ووكلاء مبيعات،وفقاً لـ "بنا"، إن المؤسسة تتلقى استفسارات إيجابية من المطورين والمستثمرين من دول الخليج والعالم، موضحا بأن رؤية المؤسسة للمستقبل تتمثل في جعل المملكة الوجهة الأولى للاستثمار العقاري سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي.

وأشار الشيخ محمد، أنه سيتم تحقيق ذلك من خلال تحسين كفاءة وفعالية البيئة العقارية بأكملها ، ومن خلال توفير إطار تنظيمي قوي للمشترين ,المطورين والوسطاء.

 وأضاف بن خليفة، أنه منذ إطلاق المؤسسة قبل 48 يوماً حصل أكثر من 40٪ من الوسطاء العقاريين، على رخصة المؤسسة وأن على جميع العاملين في القطاع العقاري بما في ذلك المطورين العقاريين الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات الحصول على ترخيص رسمي قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 31 أغسطس .

وأكد الشيخ محمد بن خليفة أن «مؤسسة التنظيم العقاري سوف تؤثر على الأداء المستقبلي للقطاع العقاري من خلال توفير أسس قانونية وإجرائية فعالة وأنها تعمل بشكل وثيق مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الدوائر الحكومية والوكالات ومقدمي الخدمات العقارية والمطورين العقاريين و الوسطاء العقاريين والقطاع الخاص للتمكن من إنشاء قطاع عقاري قوي ومستدام .

وأضاف بقوله: " تحرص المؤسسة على تقديم حلول مبتكرة من شأنها التأثير على مستقبل العقارات في مملكة البحرين، وأن هناك بالفعل اهتمام كبير من المطورين في الترخيص الجديد لإعلانات البحث الميداني".

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الى وجود ابتكار آخر متمثل في إدخال أداة مالية مثل بوليصة التأمين لحماية مدفوعات المشترين ، مؤكداً : "نحن نشجع جميع المطورين العقاريين والمستثمرين العقاريين الجدد الراغبين في العمل في مملكة البحرين لزيارة موقعنا الالكتروني: www.rera.gov.bh"

وقال : "أنا متفائل بأن القطاع العقاري في مملكة البحرين سيستمر في النمو والتطور وسينتج عن البيئة التنظيمية القوية ثقة أكبر في القطاع العقاري، مما سيحفز الاستثمار الأجنبي المباشر، وسيعزز نشاط التطوير العقاري في المملكة ، وسيزيد عدد الطلب لمشاريع التطوير من قبل المشترين المحليين والأجانب".