TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "موبايلي" بـ16 ريالاً..وتوصي بالحياد

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "موبايلي" بـ16 ريالاً..وتوصي بالحياد
تقرير:الخسائر الصافية لشركة "موبايلي" تراجعت خلال الربع الأول من 2018 بخلاف التوقعات

الرياض- مباشر: حددت شركة البلاد المالية القيمة العادلة لسهم شركة اتحاد اتصالات- موبايلي، عند 16 ريالا، مع توصية "حياد".

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الخميس، إن الخسائر الصافية لشركة "موبايلي" تراجعت خلال الربع الأول من 2018، بخلاف التوقعات.

وأوضحت البلاد المالية، أن التراجع ساهم فيه انخفاض غير متوقع في الإيرادات على أساس سنوي، فضلا عن انخفاض مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها وعكس بعض المخصصات الأخرى.

وتابعت: بلغت خسائر الربع الأول 93 مليون ريال، وهو سابع ربع على التوالي تحقق الشركة فيه خسارة، بينما بلغت خسائر الربع الأول والأخير في عام 2017، نحو 163 مليون ريال، و182 مليون ريال على التوالي.

وتوقعت البلاد المالية أن تحقق "موبايلي" خسائر بقيمة 185 مليون ريال، خلال الربع الأول من 2018، وبلغ متوسط توقعات المحللين لخسائر الربع الأول 180 مليون ريال.

وقالت شركة الأبحاث، إن "موبايلي" تتكبد مصروفات تمويل واستهلاك كبيرة بالتالي فإن التحسن في قائمة الدخل بالفترة المقبلة سيتوقف بدرجة كبيرة على حجم التخفيض في مصروفات التشغيل ومستويات المديونية ويرتبط جانب كبير من مصروفات الاستهلاك بمتطلبات الشبكة والجودة.

وتابعت: بينما الإيرادات مكبلة بارتفاع المنافسة في السوق وتراجع إيرادات المكالمات الصوتية فضلا عن انخفاض القيمة الشرائية للمستهلكين والأثر السلبي الناتج عن بعض عمليات التصحيح في سوق العمل.

وقلصت "موبايلي" خسائرها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 42.94%، إلى 93 مليون ريال، مقابل 163 مليون ريال للفترة نفسها من العام 2017.

وارتفع سهم "موبايلي" بنسبة 0.5% عند سعر 16.22 ريالا، بحلول الساعة 2:18 بتوقيت السعودية.

للمزيد اقرأ:

شركة أبحاث: "موبايلي" تواجه 9 تحديات..وتوقعات بخسائر في 2018

تقرير: 452 مليون ريال خسائر متوقعة لـ"موبايلي" بالعام 2018

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": نسعى لتخفيض الدين وتحسين وضع السيولة