TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر واستهداف مستويات قرب 18250 نقطة بجلسة اليوم الخميس- نهاية الأسبوع الأخير من أبريل.

 قال مايكل ممدوح نجيب، مدير علاقات العملاء في العربية أون لاين، إن المؤشر الرئيسي تمكن في جلسة الثلاثاء الماضي من تحقيق قمة تاريخية، ولكنه لم يتمكن من الاستمرار في الارتفاع بعد قرار الهيئة بطلب قيمة عادلة لسهم القلعة.

وأوضح نجيب، أن طلب الهيئة أدى إلى فقدان المؤشر الثلاثيني لبعض مكاسبه التي كان حققه في بداية تعاملات جلسة الثلاثاء، لافتاً إلى أن اختبار مستوى 18080 نقطة يعبّر عن المرحلة المقبلة للمؤشر.

وأوضح المحلل أن كسر المؤشر الرئيسي لهذا المستوى لأسفل يشير بظهور عمليات تصحيح على المدى القصير، لافتاً إلى أنه في حالة عدم الهبوط أدناه سيكمل المؤشر ارتفاعه ليكون مستوى المقاومة له عند 18238 نقطة.

من جهته قال صفوت عبدالنعيم، مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثيني بعد أداء الإيجابي الذي شهده في جلسته أول أمس، أكد على استمرار الأداء الإيجابي القوي في الفترة المقبلة، ليستهدف الاغلاق بجلسة اليوم عند 18250 نقطة.

وأشار مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال، إلى أن الأحداث العالمية وصعود الدولار لأعلى مستوى منذ 4 أشهر تضمن استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر وزيادة السيولة من جانب الصناديق العالمية في الأسهم المصرية الموجودة بمؤشر مورجان استانلي وزيادة القوى الشرائية بها.

وتوقع عبدالنعيم، أن تلحق الموجه الصاعدة بالمؤشر السبعيني أيضاً في الفترة المقبلة، متوقعاً ارتفاعه بجلسة اليوم أعلى مستوى 870 نقطة.