TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تقرر إنشاء جهاز إداري بالأسمرات وتفعيل آلية"التحصيل والتفتيش"

الحكومة المصرية تقرر إنشاء جهاز إداري بالأسمرات وتفعيل آلية"التحصيل والتفتيش"
أقر إسماعيل تفعيل آلية التحصيل والتفتيش على الوحدات لضمان عدم المخالفة

القاهرة - مباشر: قررت الحكومة المصرية إنشاء جهاز إدارة بحي الأسمرات، فضلاً عن تفعيل آليات التحصيل والتفتيش، لضمان تقديم الخدمات بالمستوى المطلوب، في اطار خطة الدولة للحد من العشوائيات والارتقاء بمستوى معيشة الأسر.

ووافق رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، على قرار إنشاء جهاز إداري متكامل بالأسمرات، للحفاظ على الحي السكني الجديد ومستوى الخدمات به، فضلاً عن مراجعة العقود الحالية، والمتابعة الدقيقة والحازمة لمدى الالتزام بالضوابط والاجراءات الواردة بها، وفقاً لبيان المجلس.

كما أقر إسماعيل، تفعيل آلية التحصيل والتفتيش على الوحدات لضمان عدم المخالفة، بالتزامن مع ضبط 15 حالة مخالفة بيع لآخرين، تم إخلاء 8 وحدات منها، وإخطار باقي الوحدات بضرورة الالتزام ببنود التعاقد والسداد المنتظم للقيمة الإيجارية، أو تطبيق الشروط الجزائية بالتعاقد التي تصل إلى فسخ التعاقد والإخلاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم شريف إسماعيل، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحافظ القاهرة، ورئيس حي الأسمرات، وممثلي المجتمع المدني، لمتابعة الموقف الحالي للمشروع بعد تسليم المرحلتين الأولى والثانية "الأسمرات 1 و 2"، وكذا استكمال تنفيذ مشروع "حي الاسمرات 3".

وتم الإشارة بالاجتماع، إلى تزويد حي الأسمرات بنقطة للشرطة ووحدة للحماية المدنية، وتشغيل 3 مدارس للتعليم الأساسي تضم 4200 تلميذ، بالإضافة إلى الانتهاء من قصر ثقافة الأسمرات والمسرح الروماني، ومد عدد من خطوط النقل والمواصلات انتقالاً من الحي ووصولاً إليه.

وكان وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، قد صرح اليوم بأنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 7440 وحدة بمشروع الأسمرات 3، بنهاية يونيو المقبل، للبدء في تسكين المستحقين بها.

اقرأ المزيد:

"الإسكان" تُسلم 1200 وحدة بالأسمرات لسكان القطامية